in

تزامنًا مع عرض مسلسل “أم هارون”.. إعلامي الموساد “إيدي كوهين” يوجه طلبًا إلى أمير الكويت

تزامنًا مع عرض مسلسل "أم هارون".. إعلامي الموساد "إيدي كوهين" يوجه طلبًا إلى أمير الكويت

وجه الإعلامي الإسرائيلي المُقرَّب من “الموساد”، إيدي كوهين، طلبًا غريبًا إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد عرض مسلسل أم هارون المثير للجدل.

وكتب “كوهين” في تغريدة عبر حسابه تويتر: “نطالب بإعادة أراضي اليهود الذين هُجروا من الكويت قسرًا وظلمًا، وإعادة الجنسيات الكويتية لهم (…) لوجودهم بالكويت قبل عام 1920، حسب دستوركم”.

واستطرد: “نملك صكوك الأراضي الأصلية في فريج سعود وساحة العلم وفريج الشيوخ، وبيت في نقعة شملان و17 دكان خام و20 دكانًا في سوق الذهب، والذين هجروا عددهم 1968 رجلًا”، على حد زعمه.

ومن جانبه، قال الصحفي الإسرائيلي مهدي مجيد، إن الشخصية الحقيقية لأم هارون التي تجسدها الفنانة الكويتية حياة الفهد، هي شخصية عراقية تدعى “أم شاؤول”.

وأضاف أن المرأة اليهودية التي تدعى “أم شاؤول” هي عراقية الأصل ومن مدينة البصرة، وأنها ليست كويتية كما يذكر  المسلسل.

يُشار إلى أنه بدأ عرض مسلسل “أم هارون”، منذ بداية شهر رمضان المبارك، عبر فضائية “MBC”، وهو يتحدث عن حياة أسرة يهودية في دولة الكويت، وقد احتوى المسلسل في حلقاته الأولى، على عدة مغالطات تاريخية، تطمس الهوية الفلسطينية، وتعطي للإسرائيليين الحق في أرض فلسطين العربية.

وأثار المسلسل جدلًا واسعًا في العالم العربي، خاصة الخليج، حيث أعرب الكثيرون عن غضبهم ، وأن المسلسل يهدف إلى التطبيع مع إسرائيل.

واستدل المعارضون لبث المسلسل في الموسم الرمضاني، وأنه يدعو إلى التطبيع مع اكيان الصهيوني، بما كتبه الصحفي الإسرائيلي المثير للجدل، إيدي كوهين، بالتزامن مع عرض المسلسل.

إقرأ ايضا  ضجة في السعودية.. عامل مغسلة يرتدي زيًّا عسكريًّا ويتصرف بـ "جنون"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
مكالمة هاتفية غريبة من امرأة مجهولة تستنفر رجال الأمن في الكويت

مكالمة هاتفية غريبة من امرأة مجهولة تستنفر رجال الأمن في الكويت

رقم قياسي جديد لعدد الإصابات بكورونا في السعودية.. ذعر بين المواطنين والمقيمين

رقم قياسي جديد لعدد الإصابات بكورونا في السعودية.. ذعر بين المواطنين والمقيمين