in

تصريح مفاجئ لسفير الكويت في عُمان عن “رؤية 2040” للسلطان الراحل “قابوس”

تصريح مفاجئ لسفير الكويت في عُمان عن "رؤية 2040" للسلطان الراحل "قابوس"

أكد سفير الكويت لدى سلطنة عمان، الدكتورسليمان الحربي، اليوم الأحد، في تصريحاتٍ لافتة على عمق العلاقات بين البلدين، ووحدة أهداف خطة 2035 الكويتية، ورؤية عُمان 2040.

وأوضح السفير الكويتي، في تصريحات لوكالة الأنباء العمانية، أن العلاقات “العمانية – الكويتية” راسخة و”استثنائية” في ظل القيادة الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت .

وبيّن السفير “الحربي”، أن السلطنة ودولة الكويت تجمعهما أواصر المحبة ووحدة المصير والأهداف المشتركة، وتجلى ذلك في أوقات الأزمات.

وأكد أن الدولتين تعملان من أجل إيجاد إستراتيجية صلبة تتمثل في خطة 2035 الكويتية ورؤية عُمان 2040، اللتين تتوافقان في أهدافهما ورؤاهما المستقبلية.

وأشار السفير الكويتي لدى السلطنة إلى العمل المشترك الذي تبذله كل من السلطنة ودولة الكويت من أجل تحقيق التنوع الاقتصادي.

ولفت إلى أن الرؤية العمانية والخطة الكويتية، تستهدفان الاستثمار في قطاعات الثروة السمكية والتعدين والنفط واللوجستيات والنقل، وهي قطاعات تدخل ضمن اهتمامات البلدين الأساسية.

ونوه السفير الكويتي بالعلاقة الخاصة والمتينة التي كانت تجمع بين السلطان الراحل قابوس بن سعيد، والعلاقات المتميزة والقديمة بين شعبي البلدين الشقيقين.

ويذكر أن توجيهات صدرت من السلطان الراحل “قابوس”، في ديسمبر/كانون الأول من عام 2013، بتشكيل لجنة رئيسية للرؤية المُستقبلية عُمان 2040 برئاسة هيثم بن طارق آل سعيد، وشُكلت لجان أخرى تضم اللجنة الفنية واللجان القطاعية التي توزعت على محاور الرؤية.

تركز الرؤية على إستراتيجية التنويع في عمان، من خلال تحويل اقتصاد الدولة إلى خمسة قطاعات محورية: السياحة، واللوجيستيات، والتصنيع، وصيد الأسماك، والتعدين.

كما تهدف رؤية 2040، إلى زيادة نسبة عمالة المواطنين العمانيين في القطاع الخاص إلى 42% بحلول عام 2040، وزيادة الاستثمارات الأجنبية إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

إقرأ ايضا  المصالحة الخليجية في مهب الريح.. الإمارات تهاجم قطر مجددًا

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
صيحة "ليلى".. تحرك طائرة خاصة لنقل والدها المصاب بكورونا من السويد

صيحة “ليلى”.. تحرك طائرة خاصة لنقل والدها المصاب بكورونا من السويد

من الإعدام إلى البراءة.. إلى أين يسير القضاء السعودي؟

من الإعدام إلى البراءة.. إلى أين يسير القضاء السعودي؟