in

المسلسل الكويتي “أم هارون” يثير غضب الشارع العربي

سادت حالة من الغضب  على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت والسعودية بعد عرض الحلقة الأولى لمسلسل “أم هارون” للممثلة الكويتية حياة الفهد.

ودشن النشطاء وسم #ام_هارون وجهوا خلاله انتقادات حادة للمسلسل الذي يتخذ ستار التسامح للترويج للتعايش والتطبيع مع اليهود، خاصة بعد بدء حلقته الأولى باللغة العبرية.

ويظهر بالفيديو الممثلة الكويتية هيا عبدالسلام، وهي تتحدث باللغة العبرية ويتم ترجمة كلامها إلى العربية، وتتحدث عن توثيقها لحياة اليهود في الخليج عبر كتاب.

وقال أحد المغردين: “في فرق أن نتسامح مع اليهود وإنا نتسامح مع الماسونين اللي جرايمهم في فلسطين ما تنعد نفسهم اللي إقتلوا توباك وإقتلوا مايكل جاكسون لمن تأكدوا إنه صار مسلم إظهار الحاخام اليهودي بشخصة القوي والفاهم ويمثلها شخص محترم عبدالمحسن النمر مو من فراغ”.

وأضافت مغردة تدعى هبة شوكري قائلًة: “مسلسل #ام_هارون مسلسل ككل مسلسل رمضاني يخرج في كل عام، يفترض أنه قصة حقيقية لسيدة يهودية عاشت في البحرين، المشكله ليست في ذلك، المشكله في توقيت العمل وفي الفترة التي يتم التركيز فيها على التطبيع،المخابرات الصهيونية لن تأل جهدا لادعاء ما لا تملك في الأوطان العربية والاحقية فيها”.

وكتبت مُتابعة باسم ريم :”افضل دعايه لليهود يقوم بها المسلمين انفسهم ماشفنا اليهود عملو اعمال تمجد المسلمين ولا تحسن صورتهم يشنون علينا حرب اعلاميه ونحن نسوق لهم مذله وهوان اعوذ بالله”.

وتساءل فهد البطي عن سر توقيت عرض المسلسل في شهر رمضان المبارك، وغرد قائلاً: “يقولون #ام_هارون قصة حقيقية.. المريب في الموضوع هو التوقيت والتي ينادي فيه البعض بالتطبيع مع الصهاينة ! ثم أليست لدينا في تاريخنا قصص أعظم من قصة هاليهودية؟ حتى توقيت عرض هالتمثيلية في شهر مقدس عند المسلمين..يعني لا يراعون شعور المسلمين ولا عظم هذا الشهر!! حتى أدرعي إحتفى به!”.

إقرأ ايضا  السعودية.. أطباء مزيفون يجرون عمليات خطرة في منزل بمكة المكرمة

وبدوره علق الكاتب الفلسطيني صالح النعامي قائلا: “يروج مسلسل #أم_هارون على MBC لفكرة التعايش بين الصهاينة والعرب وقبل 3 أشهر نظم في تل أبيب مؤتمرا للإشادة بإرث الحاخام إسحاك جزنبرغ مؤلف المصنف الفقهي “تبارك الرجل”، الذي تضمن المسوغات الفقهية التي توجب ذبح العرب العار يخجل من الليكود العربي”.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي احتفى قبل أيام بمسلسل “أم هارون”  والذي يتناول حياة اليهود في الكويت بثلاثينات القرن الماضي.

ونشر “أدرعي”، في تغريدة عبر “تويتر” الإعلان الترويجي للمسلسل الذي أثار ضجة إعلامية واسعة، وقال: “سنتابع مسلسل أم هارون قريبًا وسنرى اللهم بلغنا رمضان”.

ويسلط المسلسل الضوء على مأساة “أم فهد” التي تؤدي دورها الفنانة حياة الفهد، وهي امرأة منبوذة اجتماعيًا بسبب ديانتها اليهودية، والعمل من إنتاج قناة “MBC”.


ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
السعودية تتخطى 16 ألف إصابة و136 وفاة بـ"كورونا"

السعودية تتخطى 16 ألف إصابة و136 وفاة بـ”كورونا”

ضجة واسعة في السعودية بسبب حارس الملك سلمان "المقتول" (فيديو)

ضجة واسعة في السعودية بسبب حارس الملك سلمان “المقتول” (فيديو)