in

“ترامب” يدق طبول الحرب في منطقة الخليج ويعلن عن إجراء عسكري مفاجئ

"ترامب" يدق طبول الحرب في منطقة الخليج ويعلن عن إجراء عسكري مفاجئ

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، قرارًا عسكريًّا مفاجئًا، ضد إيران على خلفية تصاعد التوتر في منطقة الخليج. 

وقال “ترامب” في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إنه “أمر البحرية الأمريكية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشت بسفن الولايات المتحدة في البحر”.

يذكر أن الأسطول الخامس الأمريكي، كان قد نشر قبل أيام مشاهد للحظة تحرش قطع للبحرية الإيرانية بسفن حربية أمريكية، في الخليج العربي.

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني حينها، إن 11 زورقًا إيرانيًّا اقتربوا أكثر من مرة من ست سفن تابعة للبحرية الأمريكية بسرعة عالية وبمسافة قريبة. وذكرت أن أحد الزوارق اقترب لمسافة تقدر بتسعة أمتار من إحدى السفن.

وأضافت القيادة المركزية، أن السفن الإيرانية كررت الالتفاف والمناورة بسرعات عالية في مسافة قريبة للغاية من السفن الأمريكية، مؤكدة أن لديها الحق الأصيل في الدفاع عن النفس .

لكن “الحرس الثوري” ردّ في بيانه، الأحد الماضي، قائلًا إنه قام بتعزيز دورياته في مياه الخليج بعد أن عمدت البحرية الأمريكية إلى اعتراض مسار سفينة إيرانية في وقت سابق من هذا الشهر.

وأكد أنه سيرد بشكل حاسم على أي خطأ حسابي للأسطول الأمريكي في الخليج”، قائلًا إن “ادعاءات من وصفهم بـ”الإرهابيين الأمريكيين” حول حادث 15 أبريل/نيسان، بأنها مزورة وعلى غرار أفلام هوليوود”.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، في وقت سابق من العام الحالي، بعدما قتلت غارة أمريكية في العراق قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني.

وكات الولايات المتحدة اتهمت إيران، بتنفيذ هجمات على ست ناقلات في خليج عمان، وإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار على منشأتي نفط في المملكة العربية السعودية، بينما نفت إيران أي تورط لها.

إقرأ ايضا  أمر ملكي عاجل من "الملك سلمان" بشأن المسجد النبوي الشريف

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
حادث مأساوي يهز السعودية.. سائق متهور يدهس عامل نظافة ويكمل طريقه (فيديو)

حادث مأساوي يهز السعودية.. سائق متهور يدهس عامل نظافة ويكمل طريقه (فيديو)

فضيحة أمنية جديدة للإمارات في دولة عربية

فضيحة أمنية جديدة للإمارات في دولة عربية