in

“ميدل إيست آي” يكشف تفاصيل مكالمة عدائية بين “بن سلمان” و”بوتين” أشعلت حرب النفط

"ميدل إيست آي" يكشف تفاصيل مكالمة عدائية بين "بن سلمان" و"بوتين" أشعلت حرب النفط

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، اليوم الثلاثاء، تفاصيل مكالمة عدائية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي أشعلب حرب أسعار النفط.

وأوضح الموقع -بحسب مسؤول سعودي- أن “(بن سلمان) كان عدوانيًا في حديثه وأنذر (بوتين)، بأنه إذا لم يكن هناك اتفاق بخصوص كمية النفط المنتجة، فإن السعودية سوف تبدأ حرب الأسعار”.

وأكد المسؤول الذي كان على اطلاع بفحوى المكالمة، أن “المحادثة بين (بن سلمان) و(بوتين) كانت شخصية للغاية؛ حيث اشتد حديثهما على بعضهما البعض، رفض بوتين الإنذار وانتهت المكالمة بشكل سيئ”.

من جانبه، ذكر مسؤول سعودي ثانٍ، أن “بن سلمان” تواصل مع جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك قبيل مكالمته مع “بوتين”؛ حيث يعد زوج “إيفانكا” صديق ولي العهد.

وأكد المسؤول أن “مكالمة (بن سلمان) مع (بوتين) كانت بمباركة واضحة من دونالد ترامب، وذلك عن طريق “كوشنر”، صديق ولي العهد السعودي وأشد المدافعين عنه في البيت الأبيض”.

وختم المسؤول السعودي، بقوله: “لم يطلب كوشنر من ولي العهد السعودي أن يحتد في حديثه مع “بوتين”، لكنه بعد أن علم بتفاصيل المكالمة، لم يعترض على الإطلاق”.

وعقَّب “ميدل إيست آي”، بأن الخلاف الحديث بين “بن سلمان” و”بوتين”، هدد مستقبل العلاقة بين البلدين بعد انفراجة لشهور شهدها البلدان حيث اتفقا على تجارة كبيرة للأسلحة.

وجرت المكالمة، قبيل اجتماع “أوبك بلاس” مباشرة، في يوم 6 مارس/آذار 2020، وهو الاجتماع الذي فشل فيه منتجو النفط الرئيسيون في الاتفاق على خفض الإنتاج رغم انخفاض الطلب العالمي، جراء استمرار فيروس كورونا.

إقرأ ايضا  بشرى سارة بشأن كورونا في السعودية.. عودة الحياة الطبيعية خلال أيام

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"كورونا" ينقذ اللاجئين السوريين في تركيا من شبح الترحيل القسري

“كورونا” ينقذ اللاجئين السوريين في تركيا من شبح الترحيل القسري

بعد توتر غير مسبوق نال من "الشيخ صباح".. أول تحرك كويتي ضد "السيسي" (فيديو)

بعد توتر غير مسبوق نال من “الشيخ صباح”.. أول تحرك كويتي ضد “السيسي” (فيديو)