in

“نيويورك تايمز” تكشف حادثة غريبة ومحيّرة داخل “آل سعود”.. بإشراف “بن سلمان”

"نيويورك تايمز" تكشف حادثة غريبة ومحيّرة داخل "آل سعود".. بإشراف "بن سلمان"

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن حادثة غريبة داخل الأسرة المالكة في السعودية “آل سعود” والتي أشرف عليها ولي العهد محمد بن سلمان.

ونقلت الصحيفة عن  3 مصادر من “آل سعود”، أن سلطات المملكة اعتقلت الشهر الماضي الأمير “فيصل بن عبد الله” الرئيس السابق لهيئة الهلال الأحمر بالبلاد، بذريعة إصابته بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

وأكدت الصحيفة الأمريكية، وفقًا للمصادر السابقة، أن احتجاز الأمير “فيصل” جاء بدون أن يكون لدى أسرته أي تفسير عن سبب تلك الخطوة من قِبَل حكومة المملكة أو حتى مكان احتجاز الأمير.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطوة احتجاز الأمير “فيصل”، تتزامن مع تأكد أنباء اعتقال الأميرة بسمة بنت سعود، هذا الأسبوع بعد اختفائها منذ مارس/آذار الماضي.

ولفتت إلى أن ما قامت به السلطات السعودية بحق كل من “فيصل” و”بسمة”، يأتي في إطار حملة اعتقالات متزايدة وغير مسبوقة في صفوف أفراد العائلة المالكة، بدأت منذ صعود محمد بن سلمان لمنصب ولي العهد.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن اللافت في خطوة اعتقال الأمير “فيصل”، والأميرة “بسمة” أنهما ليسا من أصحاب القوة والنفوذ ولا يمثلان أي تهديد فيما يتعلق بمساعي ولي العهد لتولي العرش في مرحلة مقبلة.

وختمت الصحيفة، بأن هذا الأمر أثار حيرة الخبراء السعوديين، مؤكدين أن الأميرة “بسمة”، والأمير “فيصل” لم يكن لهما على الإطلاق قوة أو نفوذ كبير، ولن يكونا مصدرين لتهديد سلطة محمد بن سلمان.

إقرأ ايضا  تطورات جديدة في واقعة القاضي السعودي "المرتشي".. ما علاقة الجيش؟

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"التايمز": حلم محمد بن سلمان مهدد بعد "تصفية" معارضيه في "نيوم"

“التايمز”: حلم محمد بن سلمان مهدد بعد “تصفية” معارضيه في “نيوم”

بعد انهيار تاريخي غير مسبوق.. ترامب يصدم السعودية بوقف استيراد النفط

بعد انهيار تاريخي غير مسبوق.. ترامب يصدم السعودية بوقف استيراد النفط