in

على وقع حرب “أردوغان – بن زايد”.. “دويتشه فيلة” يكشف عن اختراق تركي للإمارات

على وقع حرب "أردوغان - بن زايد".. "دويتشه فيلة" يكشف عن اختراق تركي للإمارات

كشفت موقع “دويتشه فيلة” الألماني، اليوم الاثنين، عن اختراق تركي للإمارات، على وقع الحرب السياسية والعسكرية غير المباشرة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وأكد “دويتشه فيله” في تقرير عن التصعيد الجديد بين تركيا من جهة، والإمارات والسعودية من جهة ثانية، أن مصادرها في الإمارات أكدوا أن المواقع التركية غير محظورة وتمكنوا من الوصول إليها.

وقال الموقع: إن “سكانًا في الإمارات، الحليف المُقرَّب للسعودية، قالوا إنهم تمكنوا من الوصول لمواقع الإنترنت التركية اليوم الأحد، رغم أن أبوظبي حجبتها قبل خطوة السعودية المماثلة”.

ورجح محللون تقنيون، أن تكون المواقع التركية الناطقة باللغة الغربية وعلى رأسها وكالة أنباء “الأناضول”، تستخدم تقنيات خاصة في الروابط التي تنشر بمواقع التواصل للوصول إلى الجمهور العربي.

ودلل التقنيون على ما ينشره مغردون بموقع “تويتر” من سهولة الدخول إلى الروابط التي تنشرها وكالة “الأناضول” بمواقع التواصل، بينما لا يمكنهم الدخول بشكل مباشر عبر الإنترنت؛ نظرًا لحجب الموقع.

وكانت السلطات التركية، حظرت مواقع وصحف سعودية وإماراتية كبرى على رأسها صحيفة “إندبندنت تركية” الممولة من السعودية، وموقع “سكاي نيوز عربية” الإماراتي.

يذكر أن السلطات في السعودية والإمارات، حظرت مواقع وكالة أنباء الأناضول، وصحف تركية شهيرة على رأسها “يني شفق” و”ديلي صباح”، بسبب التأثير الكبير للإعلام التركي على أبناء البلدين.

وتخوض السعودية والإمارات حربًا ضد تركيا على الصعيد السياسي والإعلامي بشكل مباشر، وعسكريًا بشكل غير مباشر عبر دعم ميليشيات “سوريا الديمقراطية – (قسد)”، و”حزب العمال الكردستاني”، و”نظام الأسد” في سوريا، وميليشيات خليفة حفتر في ليبيا ضد أنقرة.

إقرأ ايضا  سلطنة عمان تزف بشرى سارة للباحثين عن عمل

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
مفاجأة صادمة.. فيروس كورونا يتجاوز الخطوط الحمراء في السعودية ويصل للرضع (فيديو)

مفاجأة صادمة.. فيروس كورونا يتجاوز الخطوط الحمراء في السعودية ويصل للرضع (فيديو)

مرسوم عاجل للسلطان هيثم بن طارق يتعلق بـ"نهضة قابوس" في سلطنة عمان

مرسوم عاجل للسلطان هيثم بن طارق يتعلق بـ”نهضة قابوس” في سلطنة عمان