in

بأمر النائب العام.. إيقاف إعلامية كويتية سخرت من الجيش وقيادات الدولة

بأمر النائب العام.. إيقاف إعلامية كويتية سخرت من الجيش وقيادات الدولة

أثار الإعلامية الكوييتة، داليا بدران، موجة غضب واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات مسيئة لقيادات الدولة وقواتها المسلحة.

وطالب عدد كبير من المغردين الكويتين على “تويتر” بسحب الجنسية من الإعلامية المعروفة، وذلك عقب تداول بيان آخر منسوب لها، تضمن اعتذارا عما صدر منها، إلا أنه لم يلق قبولا لدى العديد من المواطنين.

وأصدر النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، مساء اليوم الأحد، قرارا بإيقاف الإعلامية داليا بدران.

وأفادت صحيفة “القبس”، مساء اليوم الأحد، عن مصدر مطلع، أن النائب العام الكويتي أمر بحجز المذيعة في تلفزيون الكويت، داليا بدران، لاستكمال التحقيقات معها في القضية المرفوعة من وزارة الداخلية.

وقال المصدر للصحيفة، إن النيابة العامة وجهت للمذيعة تهمة الإساءة للكويت والقوات المسلحة، على أن يتم استكمال التحقيقات معها غدا.

ويشار إلى أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية الكويتية أحالت قضية بدران قبل عدة أيام إلى النيابة العامة، للتحقيق معها بعد تقديم بلاغ ضدها بتهمة “زعزعة الأمن الداخلي، وإثارة الفوضى والفتنة، والتحريض على مؤسسات الدولة والاستقواء بالخارج”.

وكانت سيدة الأعمال الشهيرة، المذيعة داليا بدران، قد أثارت استياء الكويتيين خلال تغريدات منسوبة إليها، تم وصفها بـ”المثيرة للفتنة والفوضى” ما دفع عددا من المحامين الكويتيين لتقديم شكاوى ضدها للمطالبة بمحاسبتها.

وقالت بدران في التغريدة الأولى: “سيكون الطريق للخروج من خندق الشيطان الآن، أن يتكفل كل منزل باستضافة 2-3 من العمال المصريين الذين علقوا في البلاد ومشاركتهم نفس الطعام والشراب وفي المقابل يقوم هؤلاء بأعمال يحتاجها أصحاب البيت إلى أن يحين موعد الرحيل، كونوا كاللطيف الودود حتى يتوب الله علينا أجمعين”.

وفي التغريدة الثانية قالت داليا بدران: “أقترح لو رحل الجيش الأمريكي عن بلادنا أن نطلب من السيد الرئيس المصري لو تكرم بإرسال الجيش المصري وبعض الصاعقة لحمايتنا من الأعداء في الداخل قبل الخارج، ويتفرغ الجيش الكويتي لحماية الحدود حتى تنحسر الحرب الكورونية”، ما اعتبره ناشطون كويتيون مساساً بالأمن والسلام الاجتماعي بالبلاد وتهديداً مبطناً للكويتيين واستقواء بالخارج.

إقرأ ايضا  بعد "أردوغان".. أمير قطر يقرر هدم ما بناه "السيسي" و"بن زايد" باستراتيجية جديدة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
الأمير سطام آل سعود ينشر فيديو صادمًا للمعارضة هدى العمري.. يوجه رسالة للسعوديات الهاربات

الأمير سطام آل سعود ينشر فيديو صادمًا للمعارضة هدى العمري.. يوجه رسالة للسعوديات الهاربات

جيش سعود القحطاني يوجه رسالة تحذيرية خطيرة إلى السعودية الهاربة في كندا رهف القنون

جيش سعود القحطاني يوجه رسالة تحذيرية خطيرة إلى السعودية الهاربة في كندا رهف القنون