in

تصريح مفاجئ من نائب كويتي بشأن موعد انتهاء الأزمة الخليجية

تصريح مفاجئ من نائب كويتي بشأن موعد انتهاء الأزمة الخليجية

كشف النائب في مجلس الأمة الكويتي، خالد العتيبي، في تصريحات صحفية عن مفاجأة بشأن المصالحة الخليجية مع قطر.

وأكد النائب في مجلس الأمة الكويتي، في تصريحات مع موقع “الخليج أونلاين”، أن الأزمة الخليجية ستنتهي قريبًا، بجهود أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح.

وقال “العتيبي”: إن “المنظومة الخليجية باقية، وما يحدث من تعكير لصفوة العلاقات الخليجية مرحلة مؤقتة، وآجلًا أو عاجلًا سيكون للحكماء دور في رأب الصدع الخليجي”.

وبيّن أن الكويت ستعمل على لمّ شمل الدول الخليجية من خلال سياستها المعروفة، إذ ستنتهي الأزمة قريبًا وستزول الخلافات، لكون ما يجمع الشعوب أكثر مما يمكن أن تختلف عليه.

وكان خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، أكد في أواخر فبراير/شباط الماضي، أن وساطة ‫بلاده لحل الأزمة الخليجية مستمرة، وأنها لم تفقد الأمل رغم الإحباط الذي يعتريها، وذلك بعد أيام من إعلان قطر أن جهود حل الأزمة لم تنجح، وأنها منفتحة على استئناف الحوار.

وفي وقت سابق، ألمح الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، مستشار ولي عهد أبوظبي إلى وجود مفاوضات لإنهاء الأزمة الخليجية.

وقال “عبد الله” في تغريدة له بـ”تويتر” تعليقًا على الاجتماع الوزراي لمجلس التعاون الخليجي الشهر الماضي: “التعاون الخليجي في أفضل حالاته في مواجهة المخاطر وستكون سنة رئاسة الإمارات لمجلس التعاون متميزة، بما في ذلك التمهيد لحل الخلاف الخليجي”.

جدير بالذكر، أن مباحثات المصالحة بين السعودية وقطر، لإنهاء الأزمة الخليجية، توقفت بشكل مفاجئ، بعد أن تطورت إلى زيارة سرية لوزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى الرياض.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، في وقت سابق “كنا قد بدأنا مفاوضات مع السعودية لكنها توقفت، يناير/كانون الثاني الماضي، دون سابق إنذار”.

ومنذ يونيو/حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.

إقرأ ايضا  حساب استخباراتي يكشف معلومات صادمة عن أوامر من دولة خليجية ضد سلطنة عمان

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
قصة الكتاب الذي قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

قصة الكتاب الذي قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي

ضربة جديدة لـ"السيسي" و"بن زايد" في ليبيا.. تركيا تؤمن طرابلس وتدحر خطر الانقلاب

ضربة جديدة لـ”السيسي” و”بن زايد” في ليبيا.. تركيا تؤمن طرابلس وتدحر خطر الانقلاب