in

كشف الأسباب الحقيقية لإعلان السعودية وقف إطلاق النار في اليمن

كشف الأسباب الحقيقية لإعلان السعودية وقف إطلاق النار في اليمن

كشفت مصادر مطلعة الأسباب الحقيقية، وراء إعلان المملكة العربية السعودية وقف إطلاق النار في اليمن.

وكانت السعودية، قد أعلنت وقفًا مؤقتًا لاطلاق النار في اليمن، ووفقًا لقناة “بي بي سي”، فقد قال المتحدث باسم الجيش السعودي، إن “وقف إطلاق النار، قد بدأ أمس الخميس؛ تمهيدًا لإنهاء الحرب، التي ما زالت مستمرة منذ خمس سنوات، ولتهيئة الأجواء لمواجهة تفشي فيروس كورونا”.

وبحسب مصادر تناقلها رواد التواصل الاجتماعي لم يتسن التحقق من صحتها، ذكرت أن السبب الحقيقي وراء إعلان المملكة والإمارات وقف إطلاق النار في اليمن، كان امتناع الدول الغربية عن بيع السلاح للمملكة، جراء انشغال تلك الدول بمكافحة فيروس كورونا في الوقت الراهن، مما اضطر المملكة لإيقاف اطلاق النار في اليمن مؤقتًا.

وفي المقابل، فقد رد محمد علي الحوثي، على حسابه في “تويتر” على مبادرة وقف إطلاق النار، قائلًا: “نبع تقديمنا لرؤية الحل الشامل لإنهاء الحرب على بلدنا ومعالجة آثارها وتبعاتها، من حرصنا على نجاح جهود السلام في اليمن والمنطقة، ومن التوجه الصادق لدينا لتلافي أسباب فشل المفاوضات السابقة”.

يذكر أن الأمم المتحدة. قد توسطت لإجراء محادثات مشتركة بين الأطراف المتنازعة في اليمن، ولكن هذه المرة هي الأولى التي تعلن فيها المملكة والمتحالفون معها، وقفًا لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ ايضا  مفاجأة.. شقيق أمير قطر حاملًا سلاحه في أرض إماراتية (صور)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
إحصائية مرعبة لوفيات "كورونا" في العالم.. تجاوزت الخط الأحمر

إحصائية مرعبة لوفيات “كورونا” في العالم.. تجاوزت الخط الأحمر

كشف مصير صلاة التراويح بـ"المسجد الحرام" في ظل انتشار "كورونا" بالسعودية (فيديو)

كشف مصير صلاة التراويح بـ”المسجد الحرام” في ظل انتشار “كورونا” بالسعودية (فيديو)