in

بعد أنباء إصابة 150 أميرًا بـ”كورونا”.. أول وفاة داخل “آل سعود” والديوان الملكي يعلن

بعد أنباء إصابة 150 أميرًا بـ"كورونا".. أول وفاة داخل "آل سعود" والديوان الملكي يعلن

شهدت الأسرة المالكة في السعودية “آل سعود” أول حالة وفاة، بعد تقرير صحيفة “نيويورك تايمز” الذي كشف عن إصابة 150 فردًا في الأسرة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن سعد (الثاني) بن عبدالرحمن آل سعود”.

وأضاف البيان: “سيوارى جثمانها -والدة الأمير عبد الرحمن بن سعد آل سعود- الثرى يوم غد الجمعة الموافق 1441/7/18ه في مكة المكرمة”.

ولم يوضح بيان الديوان الملكي السعودي؛ مزيدًا من التفاصيل عن وفاة الأميرة السعودية، أو الأسباب، والتي تتزامن مع تقرير الصحيفة الأمريكية عن إصابة أعضاء الأسرة بـ”كورونا”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، أول أمس، أن 150 أميرًا سعوديًّا من الأسرة الحاكمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، من بينهم أمير الرياض فيصل بن بندر.

وأضافت الصحيفة: أنه بعد أكثر من ستة أسابيع من الإبلاغ عن أول حالة بالمملكة، وصل فيروس كورونا إلى قلب العائلة الحاكمة في السعودية.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه تم تخصيص مستشفى الملك فيصل التخصصي، لاستقبال أفراد العائلة الحاكمة، وأنه تم تجهيز ما يصل إلى 500 سرير لتدفق متوقع من العائلة المالكة.

وكشفت الصحيفة الأمريكية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، معزول في أحد القصور بالقرب من مدينة جدة الساحلية، فيما ولي عهده محمد بن سلمان، وعدد من الوزراء، في قصر آخر.

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أطلق أمس تصريحات مثيرة للقلق، بأن دراسات توقعت أن تصل الإصابات بفيروس كورونا في المملكة في الأسابيع القادمة إلى 200 ألف.

إقرأ ايضا  بعد انهيار المصالحة مع السعودية.. تحرك عسكري تركي جديد في قطر

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
فتاة كويتية تطعن عسكري وتدهسه بسيارتها خلال "منع التجول"

فتاة كويتية تطعن عسكري وتدهسه بسيارتها خلال “منع التجول”

تلميح خطير من الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن فيروس كورونا وأسرة "آل سعود"

تلميح خطير من الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن فيروس كورونا وأسرة “آل سعود”