in

إجراءات جديدة صارمة من السعودية في مواجهة كورونا.. والوفيات في تزايد

إجراءات جديدة صارمة من السعودية في مواجهة كورونا.. والوفيات في تزايد

صعَّدت المملكة العربية السعودية، من إجراءاتها في مواجهة الفيروس القاتل كورونا المستجد (كوفيد 19)، في ظل استمرار تصاعد حالات الإصابات وتزايد الوفيات.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2179 حالة.

وصعّدت وزارة الداخلية السعودية من إجراءاتها الاحترازية، وأعلنت عزل وحظر تجول جزئي في سبعة أحياء بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، اعتبارًا من اليوم، في إطار إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الداخلية السعودية، أنه سيتم السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، والتموين وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا. وأشار البيان إلى أنه سيتم أيضًا منع الدخول والخروج من تلك الأحياء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالى، في مؤتمر صحفي اليوم: “سجلنا 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينهم حالتان ارتبطتا بالسفر إلى المملكة و138 حالة مخالطة مجتمعية، وبذلك يكون إجمالي الإصابات المسجلة في المملكة 2179 حالة”.

وأوضح متحدث الصحة أنه تم تسجيل 4 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 حالة وفاة بالمملكة منذ تفشي الوباء.

إقرأ ايضا  رغم أن بلاده مفلسة.. كاتب مقرَّب من ملك البحرين يصف الكويتيين بالشحادين والمرتزقة (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
على وقع انتشار كورونا.. "حماس" توجه رسالة عاجلة إلى السعودية

على وقع انتشار كورونا.. “حماس” توجه رسالة عاجلة إلى السعودية

تحركات عسكرية مفاجئة على الحدود السعودية.. الجيش العراقي يكشف الحقيقة

تحركات عسكرية مفاجئة على الحدود السعودية.. الجيش العراقي يكشف الحقيقة