in

على وقع انتشار كورونا.. “حماس” توجه رسالة عاجلة إلى السعودية

على وقع انتشار كورونا.. "حماس" توجه رسالة عاجلة إلى السعودية

وجهت حركة “حماس”، اليوم السبت، رسالة عاجلة إلى المملكة العربية السعودية، بشأن معتقليها في سجون الأخيرة.

وطالبت الحركة في بيان أصدرته اليوم، عبر موقعها الرسمي، السلطات السعودية بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين، خشية انتقال عدوى فيروس كورونا إليهم.

وقالت الحركة في بيان: “عام بالتمام والكمال، مضى على اعتقال السلطات السعودية للأخ الدكتور محمد صالح الخضري، ونجله الدكتور هاني، إضافة إلى العشرات من أبناء شعبنا، وكفلائهم من الشعب السعودي الشقيق، لا لجرم ارتكبوه، سوى أنهم لم ينسوا قضية فلسطين”.

وأضاف البيان أن “انتشار فيروس كورونا، يحمل مخاطر حقيقية على حياة المعتقلين، ما يزيد من معاناتهم ومعاناة أسرهم”.

وجددت “حماس”، مطالبتها، إلى الرياض بالإفراج عن القيادي “الخضري”، وبقية المعتقلين الفلسطينيين، معبرة عن “إدانتها لاستمرار اعتقالهم إلى اليوم”.

وأعربت “حماس”، عن أسفها لانتقال السعودية من “موقع الداعم لهذه القضية المقدّسة والمباركة، إلى موقع المحاصر لها ولأبنائها، وللداعمين لها”، وفقًا لبيان الحركة.

وشنت السلطات السعودية حملة اعتقالات طالت نحو 70 أردنيًّا وفلسطينيًّا، بدأتها منذ فبراير/شباط من العام الماضي، من بينهم “الخضري” ونجله.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق، أن حملة الاعتقالات استهدفت المتعاطفين مع القضية الفلسطينية، وزُج المعتقلون في سجن الحائر بالرياض، وسجن ذهبان في جدة، بالإضافة لسجن والدمام وأبها، وفقًا لقناة “الجزيرة”

ووجه المدعي العام السعودي الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، في الثامن من مارس/آذار الجاري، عدة تهم للمعتقلين، أبرزها “الانضمام لكيان إرهابي، وقيادة ودعم وتمويل كيان إرهابي، والتستر على المعلومات”، في إشارة إلى حركة “حماس”.

وتتراوح الأحكام القضائية حسب التهم الموجهة للمتهمين، بالسجن بفترات تصل إلى أكثر من 20 عامًا، وتبدأ بثلاث سنوات، حسب ما تحدث به محامون لذوي المعتقلين.

إقرأ ايضا  قطر تفرض رسوم جديدة على خدمات أسياسية.. هل انتهت الخدمات المجانية؟

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
شاهد رد فعل الألمان عند سماعهم الأذان لأول مرة في برلين بعد انتشار كورونا

شاهد رد فعل الألمان عند سماعهم الأذان لأول مرة في برلين بعد انتشار كورونا

إجراءات جديدة صارمة من السعودية في مواجهة كورونا.. والوفيات في تزايد

إجراءات جديدة صارمة من السعودية في مواجهة كورونا.. والوفيات في تزايد