in

شاهد.. فضيحة مدوية جديدة لقناة “العربية الحدث” السعودية

شاهد.. فضيحة مدوية جديدة لقناة "العربية الحدث" السعودية

عرضت قناة “العربية الحدث” السعودية، صورة مفبركة عبر “الفوتوشوب”، لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في فضيحة مهنية جديدة.

وتُظهر الصورة “المفبركة” التي استخدمتها القناة السعودية، القيادي في حركة “حماس”، إسماعيل هنية، وهو يقبّل يد المرشد الإيراني علي خامنئي، للاستدلال على ما تعتبره “الانصياع الحمساوي لإيران”.

وجاء ذلك في سياق خبر أوردته القناة السعودية، عن اتهام وزير إعلام الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، معمر الإرياني ، لحركة “حماس” بأنها “أداة للمشروع الإيراني”، بسبب تأييد الحركة للصفقة التي قدمتها ميليشيات الحوثي للسعودية بتبادل طيارٍ لها و4 ضباط مقابل الإفراج عن أسرى الحركة من السجون السعودية .

وأثارت الصورة المفبركة غضبًا واستياءً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق أحد المغردين: “لست من مؤيدي حماس أبدًا ولا الإخوان وضد كل أفكارهم لكن قناة تعتبر نفسها محترمة تنشر صور مزيفة يعتبر عيب!”.

ومن جانبه، علّق الصحفي الفلسطيني، تامر المسحال، على السقطة المهنية لقناة “العربية الحدث” بالقول: “انقل الخبر بمهنية وفق سياستك التحريرية فهذا حقك لا يجادلك أحد عليه، لكن أن تضع صورة مرافقة مفبركة على الفوتشوب مفضوحة منذ زمن، فهذا السقوط المهني بعينه، وخير مثال على هذا السقوط ما فعلته قناة (العربية الحدث) اليوم”.

ونشر “المسحال” الصورة الأصلية التي فبركتها “العربية الحدث” للإساءة إلى “حماس” ورئيس مكتبها السياسي.

وكان زعيم الحوثيين في اليمن أعلن -في خطاب تلفزيوني- استعداد جماعته للإفراج عن أحد الطيارين السعوديين الأسرى، مع أربعة من الضباط والجنود، مقابل إفراج السلطات السعودية عن المعتقلين لديها من حركة “حماس”.

في المقابل، رحبت حركة “حماس” بمبادرة الحوثي وجددت مطالبتها السلطات السعودية بالإفراج العاجل عن كل المعتقلين الفلسطينيين في سجونها، وقالت الحركة “إنها لم تألُ جهدًا في التواصل مع القيادة السعودية طيلة عام كامل للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين ممن لم يسببوا أي ضرر للمملكة”.

إقرأ ايضا  جريمة تهز سلطنة عمان.. مقتل فتاة في ظروف غامضة

ويذكر أنه ليست المرة الأولى أن تنشر فيها قناتا “الحدث” و”العربية” تقارير أو صور مفبركة، فقد نشرت القناتان في وقت سابق تقرير من داخل “نظام الأسد” وادعت أن قواته سيطرت عليها، إضافة إلى المشاركة في حملة ترويج الشائعات ضد فصائل الثوار في شمال سوريا.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تطور مفاجئ.. البحرين تعلن تسيير رحلة جوية إلى قطر

تطور مفاجئ.. البحرين تعلن تسيير رحلة جوية إلى قطر

الصين تبث الرعب مجددًا في العالم بمعلومات خطيرة عن كورونا

الصين تبث الرعب مجددًا في العالم بمعلومات خطيرة عن كورونا