in

خبر صادم لمتابعي مسلسل “المؤسس عثمان” بسبب فيروس كورونا

خبر صادم لمتابعي مسلسل "المؤسس عثمان" بسبب فيروس كورونا

أصدرت هيئة الراديو والتلفزيون التركية قرارًا بوقف تصوير جميع المسلسلات والأفلام السينمائية في تركيا كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد.

وقال مدير الإدارة العامة لقناة “تي آر تي”، سيجري تعليق تصوير عدد من المسلسلات التي تبثها القناة لمدة أسبوعين ضمن مساعي السلطات لمحاربة تفشي كورونا، وحرصًا على سلامة كوادر المسلسلات من الممثلين والطواقم الفنية من الوباء، الذي وصل تأثيره إلى قطاع السينما التركية كما هي الحال في جميع مجالات الحياة بجميع دول العالم.

وشمل قرار الإيقاف مسلسلات “البطل” و”السلطان عبد الحميد” و”الثمانينيات” و”اسمي ملك” و”شجرة التين” و”هيا لنذهب”، بالإضافة إلى إيقاف تصوير مسلسل “المؤسس عثمان”، ومسلسل “قدرك هو المنزل الذي ولدت فيه”.

وأكدت إدارة القناة التركية في الوقت نفسه أنه لن يكون هناك تأخير في بث بعض حلقات المسلسلات والتي جرى تصويرها مسبقًا، وأوضحت هيئة التلفزيون التركية أنه في المقابل تحرص على التشديد لإلزام بقية المنتجين بقواعد الأمن والسلامة المتعلقة بفيروس كورونا، وأخذهم الاحتياطات اللازمة أثناء تصوير المسلسلات الأخرى التي لا يزال يجري تصويرها.

واشترطت هيئة التلفزيون على جميع المسلسلات إيجاد وسائل الأمن والسلامة مثل سيارات الإسعاف ومقياس الحرارة والالتزام بوجود المعقمات والكمامات الكافية في مواقع التصوير، كما اشترطت قيام العاملين في مواقع التصوير بقياس الحرارة بشكل يومي، وعدم حضور القادمين من خارج تركيا خلال الشهر الأخير إلا بعد عزلهم لمدة 14 يومًا.

ومنعت أيضا تشغيل الحوامل والمرضعات والمعاقين ومن لديهم مشاكل في جهاز المناعة ومرضى السرطان ومرضى الرئة والشعب الهوائية ومرضى السكري والسمنة ومرضى القلب وذوي الأمراض المزمنة ومن هم فوق سن الستين.

وكان كادر مسلسل “قدرك هو المنزل الذي ولدت فيه” من بطولة الممثل إبراهيم شليك كول والممثلة دمت أزدمير عاش حالة هلع كبيرة بعد أن اشتُبه في إصابة منتج المسلسل أزجور بولات بفيروس كورونا، وتبين لاحقا من خلال الفحوص بأنه مصاب بالتهاب رئوي فقط.

إقرأ ايضا  السطات السعودية تكشف أسباب انفجار ضخم هز المدينة المنورة

وسبق أن كتبت الممثلة التركية ابدا ايجي، بطلة مسلسل “التفاحة المحرمة” تغريدة عبر حسابها على” توتير” أعربت فيها عن غضبها من استمرار تصوير المسلسلات في ظل انتشار فيروس كورونا، فقالت: “بينما يحدث كل هذا، لا يزال التصوير مستمرًا”.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 59، بعد تسجيل 15 حالة جديدة.

وقال قوجة في تغريدة على تويتر: إن إجمالي المصابين بفيروس كورونا في تركيا، ارتفع إلى ألفين و433 حالة.

واتخذت تركيا العديد من الاجراءات لمكافحة فيروس كورونا منها إغلاق مراكز الموسيقى والمسارح وقاعات الزفاف والمطاعم والمقاهي والحدائق ومقاهي الأرجيلة والانترنت وملاعب الأطفال وحمامات السباحة والساونة  والكازينوهات ومراكز الرياضة.

ماذا تعتقد؟

34 points
Upvote Downvote
بالتزامن مع إغلاق المسجد الحرام.. حدث نادر من الفضاء لـ"الكعبة" المشرفة

بالتزامن مع إغلاق المسجد الحرام.. حدث نادر من الفضاء لـ”الكعبة” المشرفة

شاهد..طفلة أردنية تبكي بحرقة وتوجه رسالة مؤثرة إلى الملك سلمان

شاهد..طفلة أردنية تبكي بحرقة وتوجه رسالة مؤثرة إلى الملك سلمان