in

تورط ضباط بوزارة الدفاع السعودية في “جرائم فاضحة”.. ما دور ولي العهد؟

تورط ضباط بوزارة الدفاع السعودية في "جرائم فاضحة".. ما دور ولي العهد؟

كشف مسؤول سعودي بارز عن تورط عدد من ضباط وزارة الدفاع في مجموعة جرائم فاضحة يعاقب عليها القانون وتتنافى وقسم حفظ البلاد ومقدراتها.

وأوضح المسؤول أن ضباطًا بالجيش والهيئات التابعة له، وقعوا في المحظور وتورطوا في جرائم غسل أموال ورشاوى وسمسرة وعمولات بقيمة تفوق 300 مليون ريال سعودي، من خلال عقود وهمية تم توريدها إلى وزارة الدفاع.

ويشغل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، منصب وزير الدفاع، فيما يتولى شقيقه خالد بن سلمان منصب نائب وزير الدفاع في المملكة.

وكشف رئيس هيئة ومكافحة الفساد السعودية، مازن الكهموس، تفاصيل قضية الفساد خلال لقاء تلفزيوني على قناة “روتانا خليجية”، التي بدأت خيوطها تتكشف ببلاغ تلقته الهيئة يفيد بقيام تاجر بتوريد عقود وھمیة إلى وزارة الدفاع وأخذ عنھا مبالغ مالیة.

وأوضح “الكھموس” أن الفحص والتحري اللذين قامت بهما الهيئة بعد الرجوع إلى الجمارك أثبتا عدم توريد التاجر لأي شيء.

وتابع المسؤول السعودي إنه: “استصدر أمرًا من النیابة العامة بالقبض على الشخص المتھم، وبتفتیش مكتبه تم العثور على حوالات مالیة لبعض الضباط المتقاعدين وحوالات مالیة لأشخاص مسؤولین ولسماسرة من أجل شراء أراض وعقارات بأسماء الضباط”.

وأضاف: “ولي العھد وزير الدفاع الأمیر محمد بن سلمان، على علم بالقضیة، وأنه أيد الإجراءات المتخذة ضد الفساد، موضحًا أن الوزارات السیادية لیس لديھا أي استثناء بناء على توجیه خادم الحرمین الشريفین وولي العھد”.

وأكد “الكهموش” أن المتهمين أدلوا باعترافاتهم وملف القضية أمام القضاء تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين، مبينًا أن المبالغ الإجمالیة في ھذه القضیة تبلغ حدود 300 ملیون ریال.

إقرأ ايضا  الشاطئ المسكون.. "شيطان" يخرج من البحر ويبث الرعب في السعودية (فيديو)

ماذا تعتقد؟

40 points
Upvote Downvote
"قنبلة وبائية" داخل إحدى دول الخليج تهدد بإبادة المجتمع بالكامل

“قنبلة وبائية” داخل إحدى دول الخليج تهدد بإبادة المجتمع بالكامل

"الملك سلمان" يعقد "قمة استثنائية" لمواجهة خطر عالمي

“الملك سلمان” يعقد “قمة استثنائية” لمواجهة خطر عالمي