in

اتهامات خطيرة لقطر بالسعي لإنهاء حكم آل سعود.. والمخابرات القطرية ترد

اتهامات خطيرة لقطر بالسعي لإنهاء حكم آل سعود.. والمخابرات القطرية ترد

وجّه الإعلامي السياسي محمد الهاشمي الحامدي، اتهامات خطيرة لدولة قطر وأنها تسعى وراء التخلص من حكم آل سعود، وتخريب الدول التي حاربت إسرائيل في حرب 73، في تصريحات مفاجئة وغير مسؤولة.

وقال “الهاشمي” في تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “استيقظوا أيها العرب. ارفعوا غشاوة قناة #الجزيرة عن أعينكم. انظروا خط السير في عمليات التخريب القطرية بالعالم العربي.. “

وأضاف “الهاشمي”: “ألا ترون أنه يستهدف أولًا الدول التي صنعت نصر أكتوبر وعبور خط بارليف: #مصر #سوريا #السعودية #العراق و #الجزائر ..؟”

وذكر في الفيديو المرفق بالتغريدة، أن قطر تسعى في إنهاء حكم السعودية: “قال حمد بن جاسم لـ(القذافي) إذا نجح الأمريكان في العراق سيمشوا على السعودية” وأردف بعد ذلك، أن قطر تشجع على ذلك.

هذه الاتهامت الخطيرة وُجِهَت من قِبَل المخابرات القطرية بردٍ حاسم، حيث كتب العميد في النخابرات القطرية شاهين السليطي: “(الهاشمي) يلعب في الوقت الضايع !! يا شيخ اعلم أن موضوع قطر والجزيرة لا أنت ولا عشرين محطة فضائية تستطيع قلب الحقيقة التي يراها العالم أجمع وفي مقدمته الشارع العربي. قل ما تشاء لأن خلاص”

وشنَّ “السليطي” هجومًا مضادًا على “الهاشمي” واصفًا إياه بالثعلب الماكر: “تلبس ثوب الحكمة وتدعي أنك إعلامي مثقف وفي الحقيقة أنت ثعلب ماكر!! هل هذا غباء أو استخفاف أو سفالة غادرة ؟؟ أنت تعلم أنك بلا حياء ولا خجل. كان لك احترام وقدر عند الرجال لكنك بعته برخيص مهما كان الثمن!!!”

إقرأ ايضا  أمير الكويت يصدر مرسومًا مهمًا بشأن نائب كويتي معارض

كما رد على “الهاشمي” إعلاميون وقانونيون آخرون، منهم المستشار القانوني محمد فهد القحطاني، حيث غرّد معلقًا على “الهاشمي”: “من طبّل وزمّر من قبل للطاغية (بن علي) وعلى شاشات قناة الجزيرة نفسها، أصبح الآن محامي دفاع عن الأنظمة الاستبدادية العربية ككل لعل وعسى أن المقابل المادي لهذا الدفاع الجماعي عن الطغاة يكون أعلى مما تحقق من قبل وقت الترافع الحار عن طاغية تونس العلماني (بن علي)”

وجاء هجوم “الهاشمي” على قطر مفاجئًا وصادمًا للقطريين وغيرهم، وتساءل الكثيرون عن مخزى مثل هذه التصريحات في هذه الأوقات.

يذكر أن قطر نفت عن نفسها هذه التهم من قبل، وقال وزير خارجيتها حمد بن جاسم، في حوار منتدى الأمن العالمي: “لا يوجد دعم لا لجبهة النصرة ولا للإخوان المسلمين ولا لأي من هذه المنظمات، مللنا ونحن نشرح للجميع حقيقة الأمر”

ماذا تعتقد؟

40 points
Upvote Downvote
تطور جديد.. قرار مفاجئ بشأن قضية وسيم يوسف

تطور جديد.. قرار مفاجئ بشأن قضية وسيم يوسف

تطور مرعب.. الإمارات تسجل أكبر معدل إصابات يومي منذ تفشي فيروس كورونا

تطور مرعب.. الإمارات تسجل أكبر معدل إصابات يومي منذ تفشي فيروس كورونا