in

الملك سلمان يتخذ قرارات صارمة لمواجهة فيروس كورونا

الملك سلمان يتخذ قرارات صارمة لمواجهة فيروس كورونا

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، قرارات حاسمة، للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وتضمنت القرارات – بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” – منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى.

كما يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

كذلك يتم تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنوّرة).

ولا تشمل القرارات منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجوّل، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية، على أن يبدأ العمل بها اعتبارًا من غد الخميس، حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل المحدّدة بالأمر الملكي.

وأشارت الوكالة أن هذه القرارات تأتي انطلاقًا من حرص الملك سلمان على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيدٍ من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكان “الملك سلمان” أصدر الاثنين الفائت، أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة لمدة 21 يومًا، ويبدأ الحظر من السابعة مساء وحتى السادسة صباحًا.

واستثنى الأمر الملكي من منع التجول، منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” ، وأشارت إلى أن الوفاة لمقيم في المملكة يحمل الجنسية الأفغانية، بحسب قناة “الإخبارية” السعودية.

وشهدت حالات الإصابة طفرة كبيرة خلال الساعات الماضية، وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بالفيروس في المملكة وصل إلى 767، بعد تسجيل 205 حالات جديدة.

إقرأ ايضا  السلطات السودانية تضييق على اللاجئين السوريين.. وتطبق قرارات جديدة

اقرأ أيضًا

– الكاتب الكويتي أحمد الجار الله يشعل تويتر برسالة مفاجئة إلى الأمير محمد بن سلمان

ماذا تعتقد؟

40 points
Upvote Downvote
بعد اتهامها أمريكا بشن حرب بيولوجية.. "بومبيو" يوجه أخطر اتهامٍ للصين بشأن كورونا

بعد اتهامها أمريكا بشن حرب بيولوجية.. “بومبيو” يوجه أخطر اتهامٍ للصين بشأن كورونا

تطور جديد.. قرار مفاجئ بشأن قضية وسيم يوسف

تطور جديد.. قرار مفاجئ بشأن قضية وسيم يوسف