in

كورونا يجتاح الخليج.. 83 إصابة جديدة في 5 دول بينها السعودية والإمارات وعمان

كورونا يجتاح الخليج.. 83 إصابة جديدة في 5 دول بينها السعودية والإمارات وعمان

يواصل فيروس كورونا اجتياحه لدول الخليج، وسجل الخميس، عشرات الإصابات الجديدة في مختلف بلدان المنطقة، وعلى رأسها السعودية والإمارات وعمان.

في السعودية، أعلنت وزارة الصحة رصد وتسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد – 19).

وقالت الصحة السعودية، إن من بين الحالات الجديدة هناك 17 حالة إصابة لقادمين من دول؛ المغرب، وبريطانيا، وإسبانيا، وإيران، وباكستان، والكويت، والعراق، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر. وأضافت الوزارة أن الـ(19) حالة الأخرى هي لمخالطين مع حالات إصابة سابقة.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الحالات المسجلة في المملكة بلغ (274)، تعافت منها اليوم حالتان ليصبح مجموع حالات التعافي (8) حالات، ويوجد حالتان في وضع حرج وبقية الحالات بوضع مستقر، ولم ترصد إلى تاريخه أي وفيات.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر تعود لجنسيات مختلفة، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 140 حالة حتى الآن، سجلت فقط حالتان حرجة.

وأوضحت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات الدكتورة فريدة الحوسني، شفاء 5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، مضيفة أن الحالات التي تماثلت للشفاء تعود لجنسيات مختلفة وشملت 3 حالات من الإمارات، وحالة من كل من سوريا وسيريلانكا، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 31 حالة في الدولة.

وفي عمان، أعنلت الجهات المعنية تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد – 19) منها 8 حالات لمواطنين وحالة واحدة لوافد.

وأوضحت وزارة الصحة العمانية، أن العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة بلغ 48 حالة، مبينة أن 13 حالة قد تماثلت للشفاء.

إقرأ ايضا  شاهد : زوارق إيرانية تحاصر حاملة طائرات أمريكية بـ مضيق هرمز

وفي الكويت، سجلت وزارة الصحة الكويتية خلال الـ24 ساعة الماضية ست حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة إلى 148 حالةً.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند، أن الحالات الست الجديدة المسجلة هي أربع حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وهم كويتيون وحالتان مخالطتان مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة إحداهما لمواطن كويتي والثانية لمقيمة فلبينية.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس اكتشاف 15 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا, مما يرفع حصيلة الإصابات في عموم البلاد إلى 192 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة العراقية في بيان صحفي أن الإصابات الجديدة توزعت بواقع 4 في بغداد و5 في النجف و3 في بابل وواحدة في كل من ذي قار والبصرة و كربلاء, فيما سجلت الوزارة 49 حالة شفاء تام, يقابلها 13 حالة وفاة.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
في ظل انتشار فيروس كورونا .. السلطان هيثم بن طارق يصدر قرارات مهمة

في ظل انتشار فيروس كورونا .. السلطان هيثم بن طارق يصدر قرارات مهمة

السعودية تعلق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين المكي والنبوي

السعودية تعلق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين المكي والنبوي