in

رعب في الإمارات.. وقف إصدار التأشيرات وإغلاق المنشآت السياحية

رعب في الإمارات.. وقف إصدار التأشيرات وإغلاق المنشآت السياحية

تسود حالة من الرعب والهلع في منطقة الخليج عمومًا والإمارات خاصة، بعد تفشي فيروس كورونا، وتزايد تعداد الإصابات عن كل يوم، وكذلك الوفيات.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، أن عدد مصابي فيروس كورونا في البلاد بلغ 85 حالة، تعافى منها 20 شخصًا حتى الآن.

وفي تصعيد جديد يعكس حالة الهلع، قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت، “وقفًا مؤقتًا” لإصدار كافة التأشيرات، ابتداء من 17 مارس/آذار الجاري، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية، على ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية في بيان أن هذه الخطوة تأتي “في إطار الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تتخذها دولة الإمارات تجاوبًا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد ” كوفيد- 19″ من قِبَل منظمة الصحة العالمية، واعتباره “وباءً”، مما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

ولا يسري القرار على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار، بحسب البيان.

وأشارت الهيئة إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي، نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد، من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء، وما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها .

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن “هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلي بها دولة الإمارات، وضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم، وتضامنًا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام”.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، السبت، أنه سيتم غلق المناطق السياحية الرئيسة والمدن الترفيهية والوجهات الثقافية في الإمارة بصورة مؤقتة، اعتبارًا من غدًا الأحد، وحتى نهاية شهر مارس/آذار الجاري.

إقرأ ايضا  ضربة قاصمة للاقتصاد السعودي.. كورونا يدفع مئات الشركات للإفلاس والتصفية

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي لموقع “تويتر”، إن هذه الخطوة جاءت تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الزوار، وللحد من التجمعات الكبيرة وحماية الصحة العامة ضد انتشار فيروس كورونا المعروف بـ”كوفيد- 19”.

ويشمل الإغلاق المؤقت كلًّا من: متحف اللوفر أبوظبي وقصر الوطن ومنارة السعديات وقصر الحصن والمجمّع الثقافي ومتحف قصر العين وواحة العين وقلعة الجاهلي وقصر المويجعي وعالم وارنر براذرز أبوظبي وياس ووتروورلد وكلايم وعالم فيراري أبوظبي.

واتخذت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة سلسلة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا، مثل اعتماد نظام “العمل عن بعد” لبعض لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية لمدة أسبوعين

وشملت الإجراءات الإماراتية أيضًا، تعطيل طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي، منذ بداية مارس/آذار الجاري، ولمدة 4 أسابيع، إلى جانب العمل بمبادرة “التعليم عن بعد”.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
صدمة قوية للشباب السعودي.. إجراءات عاصفة تصيب المجتمع بالشلل

صدمة قوية للشباب السعودي.. إجراءات عاصفة تصيب المجتمع بالشلل

مشهد مرعب.. امرأة تواجه أسدًا بيديها.. والنهاية مفاجأة

مشهد مرعب.. امرأة تواجه أسدًا بيديها.. والنهاية مفاجأة