in

“كورونا” يجتاح دول الخليج.. اجتماع وزاري مشترك ورفع حالات الطوارئ

"كورونا" يجتاح دول الخليج.. اجتماع وزاري مشترك ورفع حالات الطوارئ

اجتاح فيروس كورونا، دول الخليج في الأيام الأخيرة، وسجلت إصابات تخطت المئات في الكثير من الدول، ما دفع مسؤولي تلك الدول لرفع راية التحدي.

واتخذت العديد من الدول الخليجية إجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس، تتعلق بوقف جميع الأنشطة، وتعليق الرحلات الجوية، وكذلك تعليق الدراسة.

وتتصدر قطر قائمة الدول الأكثر تضررًا جراء فيروس كورونا في الخليج مع 337 حالة إصابة، تليها البحرين (189 إصابة) والكويت (104 إصابات) والسعودية (86 إصابة) والإمارات (85 إصابة) وسلطنة عمان (19 إصابة).

ورفعت دول الخليج حالة الطوارئ وراية التحدي في وجه الفيروس القاتل، ويعقد وزراء صحة دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، اجتماعًا بواسطة الفيديو لبحث خطر تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المنطقة.

وأكدت وزارة الصحة الكويتية، أن الاجتماع يعقد عبر الاتصال المرئي، بدعوة من الأمين العام لمجلس التعاون، نايف الحجرف، بهدف “مناقشة مستجدات فيروس كورونا”.

ونشرت الوزارة، صورة تظهر وزراء صحة الدول الأعضاء الست في مجلس التعاون، بمن فيهم وزيرة الصحة القطرية حنان محمد الكواري، وكذلك الحجرف، أثناء مشاركتهم في الاجتماع.

وارتفع عداد الإصابات، اليوم السبت، وأعلنت وزارة الصحة القطرية عن تسجيلها 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أراضيها، مشيرة إلى أن الحالات الجديدة ترتبط بالحالات التي تم اكتشافها سابقًا بين العمالة الوافدة ممن هم في الحجر الصحي، وتم إدخال المصابين الجدد الى العزل الصحي التام.

فيما أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيلها أربع حالات إصابات جديدة بفيروس كورونا، بما في ذلك مواطنان سافرا مؤخرًا إلى المملكة المتحدة، ومواطن آخر سافر إلى قطر وفرنسا، بالإضافة إلى مقيم يحمل الجنسية الهندية تفاعل مع مصاب آخر عاد من أذربيجان.

إقرأ ايضا  بعد ارتفاع الإصابات بـ"كورونا".. السلطان هيثم بن طارق يصدر مراسيم سلطانية عاجلة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
سلطنة عمان تفاجئ المواطنين والمقيمين بهذا القرار

سلطنة عمان تفاجئ المواطنين والمقيمين بهذا القرار

استمع لجدران الحرم تبكي مع الإمام في صلاة الجمعة.. والكعبة شبه خالية (فيديو)

استمع لجدران الحرم تبكي مع الإمام في صلاة الجمعة.. والكعبة شبه خالية (فيديو)