in

حساب عماني شهير يحذر من كارثة في منطقة الخليج

حساب عماني شهير يحذر من كارثة في منطقة الخليج

توقّع حساب عماني شهير، كارثة جديدة، في منطقة الخليج، من شأنها أن تشعل فتيل حرب رابعة في المنطقة.

وقال حساب “الشاهين” العُماني في تغريدةٍ بموقع “تويتر”: “بدون تفاصيل.. قريبًا ضربة صاروخية جديدة ومؤثرة على منشآت نفطية خليجية بأسلحة إيرانية كالعادة لا تراها الرادارات الأمريكية”.

وأضاف: “كالعادة سيتم اتهام أطراف يمنيية. كالعادة وسط ارتياح روسي أمريكي فنزويلي، بالتزامن مع عرقلة جديدة لحركة الملاحة البحرية قرب المضيق”.

ويأتي هذا التحذير بعد أيام من اندلاع اشتباكات بين البحرية السعودية مع أحد الزوارق المفخخة التابعة للحوثيين في بحر العرب.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة “واس” الثلاثاء الماضي، إفشال عملية استهدف إحدى ناقلات النفط في بحر العرب وبمسافة (90) ميل بحري جنوب شرق ميناء (نشطون) اليمني.

وأضاف متحدث التحالف: أن التهديد البحري لأمن الطاقة العالمي وتهديد طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية للسفن والوسائط البحرية، أصبح تهديدًا استراتيجيًّا للأمن العالمي.

ويذكر أن منشآت شركة “أرامكو” السعودية تعرضت، في 14 سبتمبر/أيلول الماضي، لهجوم أدى إلى انخفاض إنتاجها بنحو النصف، إلى نحو 5.7 ملايين برميل يوميًّا.

ويأتي هذا الهجوم عقب هجوم سابق في 12 مايو/أيار الماضي، استهدف ناقلتي نفط سعوديتين وسفينة إماراتية وناقلة نرويجية في ميناء الفجيرة الإماراتي، ما أثار قلقًا في المنطقة.

كما تعرّضت منشآت نفطية سعودية، ومطارات أبها، وجيزان، وخميس مشيط جنوبي المملكة، خلال الأشهر الماضية، لضربات صاروخية وهجمات بطائرات مسيرة، فيما اتهمت السعودية إيران بالمسؤولية عن الهجمات .

اقرأ أيضًا

إقرأ ايضا  أسرة "آل بوسعيد" تخرج عن صمتها بشأن خلافات تعصف بسلطنة عمان (فيديو)

– دعم عسكري فرنسي للسعودية لصد الهجمات الإيرانية المرتقبة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
البحرين تعلن عن قرار مفاجئ وغير مسبوق تجاه السعودية

البحرين تعلن عن قرار مفاجئ وغير مسبوق تجاه السعودية

واقعة خطيرة بـ"لواء الشغب 52" في السعودية.. وبيان عاجل لـ"الحرس الوطني"

واقعة خطيرة بـ”لواء الشغب 52″ في السعودية.. وبيان عاجل لـ”الحرس الوطني”