in

تعليق الدراسة بجميع مدارس وجامعات السعودية.. “كورونا” يضرب المملكة

تعليق الدراسة بجميع مدارس وجامعات السعودية.. "كورونا" يضرب المملكة

اتخذت السلطات السعودية قرارًا مفاجئًا ترقّبه جميع المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ إعلان اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا داخل المملكة.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية، تعليق الدراسة مؤقتًا في جميع مناطق ومحافظات المملكة، اعتبارًا من يوم الاثنين 14 / 7 / 1441 هـ، حتى إشعار آخر.

وأوضحت الوزارة، أن قرارها جاء وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قِبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس “كورونا” الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره.

وأكدت وزارة التعليم السعودية، أن القرار يشمل مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

ووجّه وزير التعليم، بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

وقررت اللجنة المختصة في وزارة التعليم السعودية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، لافتة إلى أن مكاتب الإشراف تباشر عملها خلال مدة التعليق؛ لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.

يأتي ذلك للتأكد من سير العمل بالمدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة عبر وسائل التعلّم عن بُعد التي وفرتها وزارة التعليم، من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa)، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد تحت مسمى (منظومة التعليم الموحدة).

وأوضحت وزارة التعليم أن قرار تعليق الدراسة إجراء احترازي لا يدعو للقلق، ويتطلب من الجميع الالتزام بأسباب الوقاية واتباع التعليمات والإرشادات الصحية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن العودة للدراسة تخضع لتقييم اللجنة المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

إقرأ ايضا  صحيفة مقربة من "بن سلمان" تكشف عن تسلل "خطير للعصملي" التركي داخل السعودية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
في أول مثول له أمام المحكمة.. عبد الله النفيسي يفجر مفاجأة بشأن قضية الإساءة للإمارات

في أول مثول له أمام المحكمة.. عبد الله النفيسي يفجر مفاجأة بشأن قضية الإساءة للإمارات

"بلومبيرغ": السعودية بدأت أولى خطوات "حرب شاملة" بعد موقف روسيا

“بلومبيرغ”: السعودية بدأت أولى خطوات “حرب شاملة” بعد موقف روسيا