in

في أول مثول له أمام المحكمة.. عبد الله النفيسي يفجر مفاجأة بشأن قضية الإساءة للإمارات

في أول مثول له أمام المحكمة.. عبد الله النفيسي يفجر مفاجأة بشأن قضية الإساءة للإمارات

فجر الدكتور والنائب الكويتي السابق عبد الله النفيسي، اليوم الأحد، في أول مثول له أمام المحكمة، بتهمة الإساءة إلى دولة الإمارات.

وأكد الأكاديمي الكويتي، في أول مثول له أمام محكمة الجنايات الكويتية، أن التغريدات الأربع المتهم فيها هي صحيحة وصادرة من حسابه الشخصي، بحسب صحيفة “القبس” المحلية.  

واستدرك “النفيسي” قائلًا: “لكنني لم أسئ فيها للإمارات، كما هو مسند بالاتهام، بل كانت تخص محمد دحلان المتهم والمطالب من قِبَل السلطة الفلسطينية والموجود حاليًّا في الإمارات، ويتبوأ منصب رئيس الأمن القومي، حيث كانت من باب النصيحة والمصلحة العامة”.

ومن جانبه، قال دفاع “النفيسي” المحامي عادل عبد الهادي في مرافعته: استغرب كيف يتم الزج بموكلي الذي يعتبر علمًا من علوم السياسة، في المحاكم، حيث إن مكانه المناسب ليس هنا.

وقررت محكمة الجنايات الكويتية، بعد سماع المرافعة تأجيل القضية إلى 29 مارس/آذار، للاطلاع.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، قد تقدمت بشكوى ضد “النفيسي”، وطالبت بتطبيق أقصى العقوبات عليه بتهمة قطع العلاقات مع دولة شقيقة (الإمارات).

وأثار قرار المحكمة بضبط وإحضار “النفيسي” مطلع الشهر الماضي غضب الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين الموقف يتعارض مع حرية الرأي في الكويت، واستغرب آخرون صدور الأمر، خاصة بعد مرور سنتين على الحادثة.

وكان “النفيسي” كتب تغريدة عام 2017 قال فيها: “محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق”.

ويعد “النفيسي” سياسيًّا كويتيًّا بارزًا، عمل أستاذًا في العلوم السياسية في جامعتي الكويت والإمارات. وانتخب نائبًا بمجلس الأمة عام 1985، وكان مستشارًا سياسيًّا لرئيس مجلس الأمة بين عامي 1992 و1996.

اقرأ أيضًا

محكمة كويتية تعاقب “النفيسي” بتهمة الإساءة للإمارات

إقرأ ايضا  السلطات السعودية تكشف هوية طاعن الفرقة الراقصة في الرياض.. ومخاوف من تطورات خطيرة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
السعودية توجه رسالة عاجلة لمواطنيها في مصر..ماذا يحدث؟

السعودية توجه رسالة عاجلة لمواطنيها في مصر..ماذا يحدث؟

تعليق الدراسة بجميع مدارس وجامعات السعودية.. "كورونا" يضرب المملكة

تعليق الدراسة بجميع مدارس وجامعات السعودية.. “كورونا” يضرب المملكة