in

رسالة “سرية” عاجلة من السيسي إلى 7 دول.. بينها السعودية والإمارات والكويت وعمان

رسالة "سرية" عاجلة من السيسي إلى 7 دول.. بينها السعودية والإمارات والكويت وعمان

بعث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، برسالة سرية عاجلة إلى رؤساء وملوك سبع دول عربية وخليجية، تعلق بتطورات الأوضاع بالمنطقة وبمشكلة شائكة تواجه مصر في الوقت الراهن.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الرسالة سيتم تسلميها لقيادات الدول الثمانية يدا بيد من خلال وزير الخارجية المصري شامح شكري، الذي يبدأ جولة خارجية غدا السبت يستهلها بزيارة العاصمة الأردنية عمان.

https://www.facebook.com/MFAEgypt/posts/3672611366144116

ولم تفصح الخارجية أو وسائل الإعلام المصرية عن مضمون وفحوى تلك الرسائل، فيما ألمحت مصادر إلى أنها تتعلق بمشكلة قوية تواجه مصر في الوقت الحالي تتعلق بأزمة سد النهضة وموقف بعض الدول العربية من دعم مصر في ذلك الملف.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، اليوم السبت: “يتوجّه وزير الخارجية سامح شكري، غدًا الأحد 8 مارس، إلى العاصمة الأردنية عمّان في مُستهل جولة عربية خارجية”.

وبحسب البيان الوزاري، تشمل جولة شكري، كذلك كلاً من السعودية والعراق والكويت وسلطنة عُمان والبحرين والإمارات، وذلك لتسليم رسالة من الرئيس المصري إلى قادة تلك الدول الشقيقة”.

وكان وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، أعلن اليوم السبت، أن نظيره المصري سامح شكري سيجري زيارة إلى بغداد يوم الأحد.

وقال الحكيم في تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نستقبل معالي الأخ الوزير سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية يوم غد في بغداد حاملا رسالة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فخامة الرئيس برهم صالح”.

إقرأ ايضا  أسعار النفط تواصل الصعود وسط توترات بشأن السعودية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
مستشار "بن زايد" يفاجئ الجميع: هذا ما سيحصده كورونا خلال 2020

مستشار “بن زايد” يفاجئ الجميع: هذا ما سيحصده كورونا خلال 2020

لأول مرة في تاريخه.. "الفيصلي" يُسقط "النصر" بثلاثية في الدوري السعودي

لأول مرة في تاريخه.. “الفيصلي” يُسقط “النصر” بثلاثية في الدوري السعودي