in

مستشار “بن زايد” يفاجئ الجميع: هذا ما سيحصده كورونا خلال 2020

مستشار "بن زايد" يفاجئ الجميع: هذا ما سيحصده كورونا خلال 2020

فاجأ الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، اليوم السبت، بتغريدة صادمة عن فيروس كورونا.

وكتب “عبد الخالق” في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”: “هذا الفيروس يتحدى حاليًّا أمريكا والصين والقوى الكبرى والدول الصغيرة والكبيرة والعلماء والأطباء والمنظمات العالمية بما تملك من قدرات وإمكانيات مهولة”.

وأضاف: “ويواصل الفيروس انتشاره في 100 دولة ويصيب 100 ألف حالة خلال شهرين فقط، لتدخل 2020 كسنة  كورونا في التاريخ ، وأتوقع حصوله على لقب شخصية عام 2020”.

وأوضح عبد الخالق عبد الله، أن الإمارات تتعامل مع فيروس كورونا بحرفية وثقة عالية فلا تهويل ولا تهوين وهذا سر تألق نموذج الإمارات التنموي وسر ثقة العالم بها.

وأشار إلى أن تعامل الإمارات الشفاف مع كل أزمة في السابق وفِي اللاحق يجدد ثقة العالم بنموذج الإمارات، ليخرج أكثر قوة ويواصل مسيرته نحو العالمية وصعوده نحو قمة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، ليل الجمعة السبت، شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا من الجنسية الصينية ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات، فيما تم رصد 15 إصابة جديدة لأشخاص قادمين من خارج الدولة ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها 45 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالتين الجديدتين المتعافيتين تلقيتا الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة، وهما من الجنسية الصينية، إذ تبلغ إحداهما من العمر 38 عامًا والثانية لطفل يبلغ من العمر 10.

وفي السياق، نفت منظمة الصحة العالمية صحة النظريات التي رجحت اختفاء فيروس كورونا بحلول فصل الصيف، بعدما أعلن مسئوولو الصحة في الولايات المتحدة في وقت سابق، عن فرضية محتملة تفيد بإمكانية أن يكون فيروس كورونا المستجد موسميًّا، وبالتالي احتمال تراجع خطورته في الأجواء الحارة أو الدافئة.

إقرأ ايضا  تركيا تفاجئ السعودية بقرار صادم بشأن قضية خاشقجي

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة، الدكتور مايك ريان، مساء أمس، الجمعة أنه على الجميع الافتراض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، وأنه من الخطأ الاعتقاد أنه سيكون موسميًّا ويختفي في الصيف مثل الإنفلونزا.

وأعرب “ريان” عن أمله في أن يختفي الفيروس، إلا أنه أشار أن هذا الاحتمال هو افتراض دون دليل.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم، بلغ أكثر من 100 ألف شخص بينهم نحو 3400 حالة وفاة في 91 دولة ومنطقة.

وتعد الصين مركز ظهور الوباء للمرة الأولى في أواخر ديسمبر/كانون الأول، أكثر البلدان تأثرًا بالفيروس، حيث تم تسجيل 80552 إصابة بينهم 3042 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا

–  السعودية والكويت وقطر تعلن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
شلل تام في سلطنة عمان.. إلغاء التجمعات والفعاليات والمؤتمرات الدولية

شلل تام في سلطنة عمان.. إلغاء التجمعات والفعاليات والمؤتمرات الدولية

رسالة "سرية" عاجلة من السيسي إلى 7 دول.. بينها السعودية والإمارات والكويت وعمان

رسالة “سرية” عاجلة من السيسي إلى 7 دول.. بينها السعودية والإمارات والكويت وعمان