in

كورونا يتفشى في السعودية.. تخصيص فندقًا معزولًا لحجز القادمين من الدول الموبوءة

كورونا يتفشى في السعودية.. تخصيص فندقًا معزولًا لحجز القادمين من الدول الموبوءة

رفعت السلطات السعودية حالة الطوارئ والاستنفار الصحي، بعد اكتشاف 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 5 حالات بين المواطنين، سواء داخل المملكة أو خارجها.

اتخذت السلطات السعودية في الآونة الأخيرة العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة التفشي المرعب للفيروس القاتل بمنطقة الخليج ودول المنطقة.

وأعلن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي تخصيص فندق لإيواء القادمين من الدول الموبوءة.

وقال العريفي إن الفندق الواقع في مدينة الدمام يستخدم لعزل القادمين من تلك الدول، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة لمنع انتشار الفايروس.

وشدد على أن جميع المعزولين في الفندق تؤخذ منهم عينات وتُرسل إلى المختبرات لمعرفة حالتهم، وفقا لصحيفة “سبق” السعودية.

وبين مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن المعزولين يعمل على رعايتهم كادر طبي مختص مكون من أكثر من 70 شخصاً.

وأشار مدير صحة الشرقية إلى أن مراكز العزل الرئيسة في المنطقة الشرقية هي مجمع الدمام الطبي ومستشفى القطيف المركزي، مع جاهزية جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في المنطقة في حال وجدت حاجة لنقل المرضى إليها وعزلهم فيها.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس كورونا في أراضي المملكة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات به في البلاد إلى 5 حالات.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان نقلته وكالة “واس” السعودية الرسمية، بظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد (“COVID-2019”)، موضحة أن الزوج كان قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.

كما كشفت النتائج المخبرية عن إيجابية عينة أخرى (أي تؤكد الإصابة) لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا.

إقرأ ايضا  مرحلة جديدة من التقارب.. قطر تعلن قرارًا إستراتيجيًّا بالتعاون مع تركيا

وشددت الوزارة على أن العدد الإجمالي للمصابين بالنوع الجديد لفيروس كورونا بلغ حتى اليوم 5 حالات، لافتة إلى أن “جميعها كان مصدر العدوى من إيران”.

وأشارت الوزارة إلى أن رصد هذه الحالات يأتي “نتيجة لفعالية الاستقصاء الوبائي الذي يتم تطبيقه وفق أعلى المعايير العلمية”، مضيفة أن “الحالات معزولة حاليا في المستشفى، وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة”.

كما جرى، حسب البيان، “حصر جميع المخالطين للمصابين، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص”.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في أواخر شهر يناير 2020، أن الخطر الناجم عن تفشي النوع الجديد لفيروس “كورونا”، يمثل حالة طارئة بالنسبة للعالم وليس فقط للصين بلد المنشأ حيث انتشر في ديسمبر 2019، وأطلق عليه اسم “COVID-2019″، داعية لاتخاذ إجراءات ضرورية على المستوى الدولي لمواجهة المرض.

وحتى اليوم الخميس، سجلت في العالم 96739 حالات للإصابة بالفيروس، الذي انتشر في أكثر من 80 دولة، ومنها 3308 وفاة أغلبهم في الصين، فيما أعلن عن تعافي أكثر من 53 ألف شخص من بين المصابين.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
دولة عربية جديدة تنضم لقائمة ضحايا كورونا.. 7 إصابات دفعة واحدة

دولة عربية جديدة تنضم لقائمة ضحايا كورونا.. 7 إصابات دفعة واحدة

موقف مفاجئ من قطر بشأن أخطر أزمة تواجه "نظام السيسي" في مصر

موقف مفاجئ من قطر بشأن أخطر أزمة تواجه “نظام السيسي” في مصر