in

قرارات صادمة من السلطات السعودية ضد موظفي 9 أنشطة رائجة

قرارات صادمة من السلطات السعودية ضد موظفي 9 أنشطة رائجة

تواصل السلطات السعودية قراراتها الصادمة الهادفة للتضيق على العمالة الوافدة وتسريحهم من البلاد، وإحلال مكانهم مواطنين سعوديين.

وأصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أحمد الراجحي، اليوم الخميس، قرارًا وزاريًا يقضي بتوطين جزئي للوظائف في منافذ بيع الجملة والتجزئة في 9 أنشطة اقتصادية رائجة ومنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

ويشمل القرار توطين أنشطة بيع القهوة والشاي والعسل والسكر والبهارات والمياه والمشروبات والفواكه والخضروات والتمور، وبيع الحبوب والبذور والزهور والنباتات والمواد الزراعية.

كما يشمل القرار، أنشطة بيع الكتب وأدوات القرطاسية وخدمات الطالب، إضافة إلى محلات الهدايا والكماليات والأعمال والمشغولات اليدوية والأثرية، وبيع الألعاب وألعاب الأطفال، وبيع اللحوم والأسماك والبيض والألبان والزيوت النباتية، ومواد التنظيف والبلاستيك والصابون.

ومن المقرر أن يسري القرار الجديد الذي يشترط وجود نسبة 70% من الموظفين سعوديين، و30% وافدين أجانب، من مطلع العام الهجري المقبل 1442، والذي يوافق بالتقويم الميلادي يوم 20 أغسطس/آب المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان التزام المنشآت بتنفيذ هذا القرار، وعدم الإخلال بشروطه.

ويندرج القرار الجديد في إطار خطة حكومية تستهدف سعودة الوظائف في القطاع الخاص، وإحلال موظفين سعوديين مكان الوافدين، والتي بدأت قبل نحو 20 عاما، وما زالت مستمرة ضمن سعي حكومي حثيث لتخفيض نسب البطالة بين السعوديين والتي قاربت الـ 12 %.

إقرأ ايضا  موقع متخصص يفجر مفاجأة: محمد بن سلمان أنفق 70 ألف دولار على "لعبة إلكترونية"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
كورونا يصيب اقتصاد الإمارات.. "طيران الاتحاد" تخسر 3 مليارات درهم

كورونا يصيب اقتصاد الإمارات.. “طيران الاتحاد” تخسر 3 مليارات درهم

دولة عربية جديدة تنضم لقائمة ضحايا كورونا.. 7 إصابات دفعة واحدة

دولة عربية جديدة تنضم لقائمة ضحايا كورونا.. 7 إصابات دفعة واحدة