in

السلطان هيثم بن طارق يصدر توجيهات مهمة تسعد جميع العمانيين

السلطان هيثم بن طارق يصدر توجيهات مهمة تسعد جميع العمانيين

أصدر سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق توجيهات سامية عاجلة بشأن المسرّحين عن العمل في البلاد.

وقال مركز التواصل الحكومي بسلطنة عمان إن السلطان هيثم بن طارق، أصدر توجيهات سامية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء صندوق الأمان الوظيفي وإعداد نظامه وآليات عمله وتمويله بمبلغ 10 ملايين ريال عماني منه كبداية تأسيسية.

وحسب بيان المركز، تضمنت التوجيهات وضع نظام لتمويل الصندوق لاحقا من خلال مشاركة أرباب العمل والعمال في القطاع الخاص، على أن يتم اتخاذ الخطوات اللازمة في القريب العاجل

وفي هذا السياق، ثمّن عدد من المسؤولين العمانيين هذا الإجراء من السلطان هيثم بن طارق، وقالوا إنّ التوجيهات تمثل استجابة من السلطان لمطالب العمال الذين انتهت عقود عملهم في عدد من شركات القطاع الخاص.

وقال عبد الله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال إنّ الصندوق سيسهم في تشجيع الشباب على الانخراط في العمل في القطاع الخاص، بعد توفر هذه المظلة التأمينية التي تحمي الموظف من تقلبات ظروف العمل في المؤسسات الخاصة، وتعطيه وأسرته الطمأنينة، والاستقرار النفسي وتمكنه من الالتحاق بوظيفة أخرى، وفقا لصحيفة “الرؤية” العمانية.

ومن جانبه، قال نبهان بن أحمد البطاشي، رئيس الاتحاد العام للعمال إن صندوق “الأمان الوظيفي” لا يعالج فقط مشكلة المسرحين من القطاع الخاص بل جميع العاملين في القطاع الخاص؛ لما يمثله من استقرار نفسي للعاملين بالقطاع الخاص بشكل عام. وتابع أنّ الصندوق سوف يوفر حل مشكلة المسرحين من أعمالهم جزئيًّا وحتى يجدون فرصة عمل جديدة بدون التعرض لمشاكل مترتبة على التسريح.

تزايدت في الفترة الأخيرة ظاهرة المُسرَّحين من أعمالهم في العديد من شركات القطاع الخاص بالسلطنة في مشهد لم يعهده المجتمع منذ مدة طويلة.

إقرأ ايضا  إيران تهدد أمريكا بـ"انتقام ساحق" ردًّا على اغتيال "سليماني"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تطورات تفشي كورونا في السعودية.. إصابة جديدة قادمة من إيران

تطورات تفشي كورونا في السعودية.. إصابة جديدة قادمة من إيران

قطر تكشف آخر تطورات مفاوضات المصالحة الخليجية

قطر تكشف آخر تطورات مفاوضات المصالحة الخليجية