in

شرط الكويت الوحيد لقبول عودة الوافدين المصريين

شرط الكويت الوحيد لقبول عودة الوافدين المصريين

أعلنت السلطات الكويتية العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع فيروس “كورونا” القاتل من التفشي والانتشار السريع.

وقررت الحكومة منع دخول الوافدين المصريين إلى أراضيها في ظل مخاوف من انتشار الفيروس بين المصريين، دون الإعلان عن ذلك من قِبَل مسؤوليها، وهو ما يزيد من خطورة تفشي الفيروس وانتقاله من المرضى إلى المخالطين.

وكشفت وزيرة الهجرة المصرية، الدكتورة نبيلة مكرم، عن شرط الكويت لقبول عودة الوافدين المصريين أصحاب الإقامات السارية المفعول إلى عملهم في الكويت مرة أخرى، وذلك بعد قرار الأخيرة حظر سفر المصريين إليها.

وأكدت الوزيرة المصرية، أنها تواصلت مع سفير مصر في الكويت، والذي أكد ضرورة توافر فحص (PCR) لكل من يريد العودة إلى الكويت مجددًا، وأن يكون الفحص معتمدًا من وزارة الخارجية المصرية.

وأضافت “مكرم”، في بيان اليوم الأربعاء، أن فحص الـ (PCR) يُعد تحليل دم دقيقًا يستخدم لكشف العديد من الفيروسات والأمراض، وذلك لمعرفة أي مؤشرات لوجود أي فيروس من عدمه، تطبيقًا للقواعد المعمول بها لمكافحة العدوى.

وكانت السلطات الكويتية قد فرضت قيودًا على سفر المصريين للكويت تضمنت وقف إصدار التأشيرات، في إطار جهود الدولة الخليجية لاحتواء فيروس “كورونا” المستجد.

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو، أظهر تجمهر عدد من المواطنين المصريين أمام مقر ملحق السفارة الكويتية في القاهرة، الذين أبدوا استياءهم من محاولات الحديث إلى أحد المسؤولين داخل السفارة الكويتية ولكن دون جدوى.

وفي سياق متصل، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، أمس الثلاثاء، إغلاق ميناء الدوحة منعًا للاحتكاك مع طواقم السفن الخشبية القادمة من إيران.

إقرأ ايضا  جماعة الحوثي تقصف عددًا من المواقع العسكرية السعودية.. و"قوات التحالف" ترد

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
دولة خليجية تسجل أول "وفاة عربية" بفيروس كورونا

دولة خليجية تسجل أول “وفاة عربية” بفيروس كورونا

محمد بن زايد بين الحياة والموت.. باحثة أمريكية تفجر مفاجأة عن إصابته ونقله للمستشفى

محمد بن زايد بين الحياة والموت.. باحثة أمريكية تفجر مفاجأة عن إصابته ونقله للمستشفى