in

قرار عاجل للداخلية السعودية يفاجئ المواطنين والأجانب في المملكة بشأن أداء العمرة

قرار عاجل للداخلية السعودية يفاجئ المواطنين والأجانب في المملكة بشأن  أداء العمرة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن قرار عاجل ومفاجئ للمواطنين والمقمين بشأن أداء العمرة داخليًّا في المملكة، وزيارة المسجدين الحرام والنبوي.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة -بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”-: إنه “تقرر إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه”.

وأوضح المصدر أن القرار؛ بناءً على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد (19-COVID)، وضمن التدابير الاحترازية التي دأبت حكومة المملكة على اتخاذها للحد من انتشار وباء فيروس.

وأكدت الداخلية السعودية، أن القرار يهدف إلى “منع وصول الفيروس إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى”.

وكانت وزارة الخارجية السعودية، أصدرت الأيام الماضية؛ قرارًا يقضي بتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا.

وشملت قرارات الوزارة تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

يذكر أن السعودية، سجلت إصابة مواطن قادم من إيران بفيروس كورونا ودخل عن طريق أحد المنافذ الحدودية، فيما أصيب 8 سعوديين آخرون (6 بالبحرين، و2 بالكويت) لدى عودتهم من إيران، إلا أنها لم تسمح لهم بالدخول.

إقرأ ايضا  الشورى السعودي يحسم الجدل نهائيًا بشأن عمل النساء في أحد القطاعات المفصلية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
أعضاء بالكونجرس يطالبون برفع السرية عن تقرير صادم للأمير محمد بن سلمان

أعضاء بالكونجرس يطالبون برفع السرية عن تقرير صادم للأمير محمد بن سلمان

حقيقة إصابة أمير قطر تميم بن حمد بفيروس "كورونا القاتل"

حقيقة إصابة أمير قطر تميم بن حمد بفيروس “كورونا القاتل”