in

إغلاق ميناء الدوحة وتحريم “الشيشة”.. تطورات كورونا في الكويت

إغلاق ميناء الدوحة وتحريم "الشيشة".. تطورات كورونا في الكويت

اتخذت السلطات الكويتية العديد من الإجراءات العاجلة للحد من تفشي فيروس كورونا داخل البلاد، في ظل تمدد الفيروس داخل جميع دول منطقة الخليج.

وأكد مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية، يوسف عبد الله الصباح، أن أمن الكويت وسلامة شعبها خط أحمر، وأنه في إطار إجراءات الحفاظ على سلامة البلاد من الوباء، تم إغلاق ميناء الدوحة.

وأوضح “الصباح” أن سلطات بلاده أغلقت الميناء منعا للاحتكاك مع طواقم السفن الخشبية القادمة من إيران كونها مصنفة ضمن الدول الموبوءة.

وشدد على أن وزارة الصحة بالتعاون مع أمن الموانئ في وزارة الداخلية، توفر خدماتها الصحية على مدار الساعة لفحص طواقم السفن في منطقة المخطاف خارج الميناء، مؤكدا إحكام السيطرة على مداخل ومخارج الموانئ التابعة للمؤسسة.

وأشار إلى أن المنظمة البحرية الدولية ومنظمة الصحة العالمية، أصدرتا تعليمات لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وأن الكويت اتخذت إجراءات تفوق ما هو مطلوب وفق التعليمات بالتعاون مع جميع الجهات.

وصدرت تعميمات إلى كافة الشركات الملاحية والوكلاء الملاحيين ونماذج بالتعهد بخلو طواقم السفن من فيروس كورونا، إضافة إلى توزيع كمامات من نوع N59 على العاملين في الموانئ وطواقم السفن الراسية في الموانئ الكويتية.

ودعت وزارة الصحة الكويتية، إلى ضرورة التقيد بوسائل الوقاية الصحية الشخصية في صالونات الحلاقة والنوادي الصحية الرياضية والاجتماعية والمقاهي.

وقررت الوزارة منع الشيشة في جميع المقاهي خلال الوقت الراهن، كإجراء احترازي للحفاظ على السلامة العامة، وتجنب تفشي فيروس كورونا، الذي أصاب 56 شخصا حتى الآن في الكويت.

ووجهت الصحة الكويتية بـ”منع جميع المقاهي من تداول النرجيلة (الشيشة) في الوقت الراهن، حتى تقييم الوضع الصحي في البلاد”.

كما طالبت جميع العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والنوادي الصحية والرياضية والاجتماعية بتوفير بيئة صحية، والالتزام بوسائل الوقاية الشخصية من استخدام القفازات والكمامات، واستخدام المطهرات والمعقمات”.

إقرأ ايضا  صفعة قوية للسعودية.. "bein sport" القطرية تكسب قضيتها ضد المملكة

وتأتي هذه الإجراءات ضمن سلسلة إجراءات احترازية اتخذتها الكويت أخيرا عقب وصول الفيروس إلى البلاد عن طريق المواطنين العائدين من إيران، تضمنت تعليق الرحلات إلى بضع دول، ووضع العائدين من الدول الموبوءة بالحجر الصحي، وإلغاء الأنشطة والفعاليات، وتعليق الدراسة.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
إلغاء معرض عسكري قطري بعد تفشي فيروس "كورونا"

إلغاء معرض عسكري قطري بعد تفشي فيروس “كورونا”

فتاة تجلس على فخذيه ويقود بها السيارة في شوارع الرياض أمام الجميع (فيديو)

فتاة تجلس على فخذيه ويقود بها السيارة في شوارع الرياض أمام الجميع (فيديو)