in

قطر تكشف عن دعوات إلى السعودية والإمارات والبحرين للحضور لـ”الدوحة”

قطر تكشف عن دعوات إلى السعودية والإمارات والبحرين للحضور لـ"الدوحة"

كشف وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده ودجهت دعوات إلى السعودية والإمارات والبحرين للحضور إلى العاصمة الدوحة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عن “آل ثاني”، قوله: إن بلاده دعت  السعودية والبحرين والإمارات لحضور ممثلين في توقيع اتفاق السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة” طالبان” الأفغانية.

وأضاف وزير الخارجية القطري: أن حضور “الجيران” كان سيبعث على “الوحدة” بعد أزمة استمرت ثلاث سنوات وسط دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابع “آل ثاني”: “كنا نأمل فى أن يحضر جيراننا إلى احتفالية أمس، لكنهم لم يحضروا”، في إشارة إلى استمرار تعمق الخلافات الخليجية.

واعتبر الوزير القطري، أن “عدم حضورهم أظهر غياب الحكمة بين الجيران وسط توترات الشرق الأوسط، خصوصا مع إيران، في حين أرسلت سلطنة عمان فقط ممثلًا لها”.

وختم “آل ثاني”، بأنه “لم يكن هناك أي سبب واضح لتعليق المحادثات حول حل الأزمة الخليجية، في وقت نعتقد أنه يجب على الجميع الاتحاد نحو هدف واحد”.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات، استأنفت الخدمات البريدية الدولية مع قطر مؤخرًا رغم الأزمة الممتدة منذ نحو 3 سنوات، عقب خطوة مماثلة اتخذتها الإمارات.

إقرأ ايضا  أول تحرك من "الملك سلمان" بعد شعوره بخطر "كورونا القاتل" في السعودية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
سابقة غير معهودة.. نساء سعوديات بزي مفاجئ في المسجد الحرام (صورة)

سابقة غير معهودة.. نساء سعوديات بزي مفاجئ في المسجد الحرام (صورة)

"تركيبة كورونا قطرية بامتياز".. شقيقة أمير قطر تسخر من مدونة سعودية

“تركيبة كورونا قطرية بامتياز”.. شقيقة أمير قطر تسخر من مدونة سعودية