in

بعد تفشي “كورونا” بمنطقة الخليج.. تحركات عاجلة من حكومة الإمارات

بعد تفشي "كورونا" بمنطقة الخليج.. تحركات عاجلة من حكومة الإمارات

اتخذت الحكومة الإماراتية، قرارات عاجلة، اليوم السبت، بعد تفشي فيروس “كورونا” في العديد من البلدان المجاروة بمنطقة الخليج.

وأعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي، تعليق الدراسة في حضانات الأطفال على مستوى الدولة، بدءًا من غد الأحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المتعلق بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك في مقر الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بحضور وزير الصحة ووقاية المجتمع.

وأكد “الحمادي” تعليق الأنشطة والفعاليات المدرسية في مختلف إمارات الدولة حتى إشعار آخر ضمن الإجراءات الوقائية للوزارة.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات أعلنت يوم الخميس، شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة من الجنسية الصينية.

وأشارت الوزارة إلى أن أحدهما يبلغ من العمر 36 عامًا، ليكون هو الفرد الثاني الذي شفي من العائلة الصينية الأولى التي تم تشخيصها في الدولة، والآخر أيضًا من الجنسية الصينية ويبلغ من العمر 37 عامًا وبذلك يكون إجمالي الحالات المتعافية هي 5 حالات، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

في المقابل، أعلنت الوزارة تسجيل عدد 6 إصابات جديدة بالفيروس، تم رصدها من خلال نظام الإبلاغ المبكر المستمر، تعود لأشخاص من جنسيات مختلفة تتضمن 4 إيرانيين ومصابًا صينيًّا وبحرينيًّا، جميعهم قدموا من إيران قبل قرار وقف الرحلات، والذي أعلن عنه مؤخرًا، وبذلك يكون عدد الحالات المشخصة 19 حالة.

إقرأ ايضا  إيران تهدد أمريكا بـ"انتقام ساحق" ردًّا على اغتيال "سليماني"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
واقعة تحرش جماعي صادمة بالسعودية.. توجيه عاجل من النيابة العامة (فيديو)

واقعة تحرش جماعي صادمة بالسعودية.. توجيه عاجل من النيابة العامة (فيديو)

تعليق مفاجئ من شقيق أمير قطر على الاتفاق التاريخي بين أمريكا وطالبان

تعليق مفاجئ من شقيق أمير قطر على الاتفاق التاريخي بين أمريكا وطالبان