in

إصابة مواطن سعودي بفيروس “كورونا” الجديد.. وبيان عاجل من وزارة الصحة

إصابة مواطن سعودي بفيروس "كورونا" الجديد.. وبيان عاجل من وزارة الصحة

 أصدرت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، بيانًا عاجلًا، بشأن إصابة مواطن سعودي في الكويت، قادم من إيران، بفيروس كورونا الجديد.

وأوضحت الوزارة في البيان، أن التنسيق قائم مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن المصاب.

وأشارت إلى أن المواطن سيبقى في الكويت لحين شفائه، وفقًا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا الجديد، بينهم سعودي قادم من إيران.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: “إن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من (مشهد) في إيران، أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد”.

وأضافت أن “الحالة الأولى وهي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عامًا والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 عامًا، حيث إن الحالة الصحية للمصابَيْن إلى الآن طبيعية، ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لشخص من غير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عامًا، وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض، وإن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قِبل الهيئة الطبية”.

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية، اتخذت مساء الجمعة 21 فبراير ( شباط)، أول تحرك رسمي، بقرار تعليق سفر المقيمين إلى إيران، بعد الإعلان عن تفشي فيروس “كورونا” الجديد فيها، كما تم منع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق لهم الوجود في إيران، إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس، أي بعد 14 يومًا من خروجه من إيران”.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس”كورونا” المستجد داخل البلاد إلى 2592 شخصًا والإصابات المؤكدة إلى 77150 حالة.

اقرأ أيضًا

“الصحة السعودية” تكشف آخر تطورات تفشي فيروس كورونا

إقرأ ايضا  12 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الإمارات.. و"بن زايد" يتصدر تويتر

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
قرار سعودي مفاجئ بشأن معتقلين قطريين داخل سجونها

قرار سعودي مفاجئ بشأن معتقلين قطريين داخل سجونها

التلاميذ انقلبوا على المعلم.. مفاجآت وراء استقالة رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد

التلاميذ انقلبوا على المعلم.. مفاجآت وراء استقالة رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد