in

بعد تهديدات “أردوغان”.. “حفتر” يعلن استعداده لوقف إطلاق النار في ليبيا ويضع شرطًا يرتبط بالسوريين

بعد تهديدات "أردوغان".. "حفتر" يعلن استعداده لوقف إطلاق النار في ليبيا ويضع شرطًا يرتبط بالسوريين

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود ميليشيات مسلحة ومرتزقة من السودان وتشاد وروسيا تحت ما يُسمَّى بـ”الجيش الوطني”، استعداده لوقف إطلاق النار في ليبيا.

وأوضح “حفتر” في مقابلة مع وكالة الإعلام الروسية، أن شروطه لوقف إطلاق النار في ليبيا، تتمثل في سحب المقاتلين السوريين، وانسحاب المستشارين الأتراك، ووقف أنقرة عن دعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا.

وطالب قائد الميليشيات الليبية المدعومة من الإمارات ومصر والسعودية، بحل القوات العسكرية التابعة لـ”حكومة الوفاق”، في محاولة منه للانقلاب على الحكومة الشرعية بطريقة جديدة بعد نزع سلاحها.

وأشار “حفتر” إلى أنه في حال عدم تنفيذ الشروط التي ذكره وفشل المباحثات الليبية في موسكو للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، فإنه سيواجه مَنْ أسماهم “الغزاة الأتراك العثمانيين”.

وزعم اللواء المتقاعد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفائز السراج رئيس حكومة الوفاق، لم يحترما التعهدات المنبثقة عن مؤتمر برلين، الذي تعهدت خلاله القوى الدولية بعدم التدخل في النزاع الليبي.

وسخر نشطاء ورواد مواقع التواصل في ليبيا، من الشروط التي وضعها “حفتر” لا سيما وأن ميليشياته مدعومة بمرتزقة من تشاد والسودان (الجنجويد) و”فاغنر” الروسية، وتتكفل الإمارات والسعودية بدفع رواتبهم.

وتأتي شروط “حفتر” التي وصفها ليبيون بـ”الفارغة والقاعات الإعلامية”، بعد التهديدات التي أطلقها “أردوغان”، وبعد انقلاب الموازين العسكرية لصالح قوات حكومة الوفاق الليبية.

إقرأ ايضا  نار تخرج من أقدس مكان للشيعة في العراق.. وخبير يكشف السبب (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
حرب شوارع بالمدينة المنورة.. شرطي سعودي يطلق النار على مديره وزملائه (فيديو)

حرب شوارع بالمدينة المنورة.. شرطي سعودي يطلق النار على مديره وزملائه (فيديو)

سلطنة عمان تزف بشرى سارة لجميع المسرَّحين عن العمل

سلطنة عمان تزف بشرى سارة لجميع المسرَّحين عن العمل