in

موقع أمريكي يكشف كيف قاد سعود القحطاني خطة خطيرة لتكرار جريمة “خاشقجي”

موقع أمريكي يكشف كيف قاد سعود القحطاني خطة خطيرة لتكرار جريمة "خاشقجي"

كشف موقع “Buzzfeed News”، معلومات جديدة عن المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، والذي قاد خطة خطيرة لتكرار جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونقل الموقع الأمريكي، في تقرير له، أن سعود القحطاني، ورغم ابعاده رسميًا من الديوان الملكي السعودي، إلا أنه كان يقود خطة تجنيد موظفين في موقع “تويتر”، لتتبع المعارضين لولي العهد محمد بن سلمان.

وأشار التقرير، إلى أن سعود القحطاني، استطاع استمالة موظفين سابقين بتويتر واستمالتهم بالهدايا والمال لاختراق حسابات معارضي ولي العهد وكشف معلومات خاصة عنهم.

وأكد الموقع -بحسب مصدر في “تويتر”-، أن “البيانات الشخصية التي سُرِقَت كانت ستسمح للحكومة السعودية بتعقب أصحابها على أرض الواقع”.

ويرى التقرير، أن السعودية كانت تخطط لتنفيذ جرائم اغتيال على غرار جريمة قتل جمال خاشقجي، وذلك بهدف التخلص من المعارضين في الخارج، الذين يمثلون عقبة لـ”بن سلمان”.

وبحسب تقارير سابقة، فإن سعود القحطاني، تم عزله صوريًا من منصبه، إلا أنه استمر في تنفيذ مهامة بتتبع المعارضين، وتنفيذ حملات على “تويتر” ضد معارضي محمد بن سلمان.

جدير بالذكر أن النيابة العامة السعودية، برأت سعود القحطاني من جريمة قتل “خاشقجي”، وذلك لعدم توفر أدلة تدينه، إلا أن الحكم أثار جدلًا عالميًا كونه المتهم الأول.

إقرأ ايضا  بعد تدهور الأوضاع.. سلطنة عمان تحذر من اتخاذ إجراءات جديدة صارمة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بعد تطور خطير.. تحرك مشترك للسلطان هيثم بن طارق وأمير الكويت في الخليج

بعد تطور خطير.. تحرك مشترك للسلطان هيثم بن طارق وأمير الكويت في الخليج

توجيه عاجل لمؤسسة سيادية في سلطنة عمان بشأن أخطر مشكلة تواجه المواطنين

توجيه عاجل لمؤسسة سيادية في سلطنة عمان بشأن أخطر مشكلة تواجه المواطنين