in

اجتماع استثنائي طارئ.. “دول الخليج” تتحذ إجراءات صارمة لمواجهة “عدو مشترك”

اجتماع استثنائي طارئ.. "دول الخليج" تتحذ إجراءات صارمة لمواجهة "عدو مشترك"

عقدت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا استثنائيًّا طارئًا، بحضور عدد كبير من وزراء تلك البلاد، لمواجهة خطر وشيك.

وأسفر الاجتماع الاستثنائي عن حزمة من الإجراءات الصارمة والتحركات العاجلة لتحصين حدود دول الخليج ضد خطر قادم و”عدو مشترك”.

وأعلن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اتخاذ الاجراءات الاحترازية كافة للتعامل الوقائي في المنافذ الحدودية لدول المجلس بما يتعلق بفيروس كورونا المستجد (COVID- 19)، وذلك من خلال تنفيذ اللوائح الصحية الدولية (2005) المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وشدد الوزراء على تنفيذ دليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول مجلس التعاون الذي تم إقراره من قبل المجلس الأعلى الموقر في القمة 39 بالرياض في ديسمبر/كانون الأول 2018م.

 وعقد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، اجتماعًا طارئًا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، عبد الرحمن بن محمد العويس.

وناقش الوزراء خلال الاجتماع التطورات الجارية بشأن فيروس كورونا، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، كما بحثوا تنسيق وتوحيد جهود دول المجلس في هذا المجال، واتخاذ الإجراءات اللازمة والوقائية والتصدي له.

وكلف وزراء الصحة اللجان المختصة والعاملة في هذا الشأن بمتابعة المستجدات في هذا الموضوع وتبادل المعلومات فيما بين دول مجلس التعاون.

وكشفت وزارة الصحة الإماراتية وجود 9 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، فيما دأبت السعودية والكويت على نفي أي إصابات بالفيروس القاتل.

إقرأ ايضا  السعودية تقر نظامًا جديدًا للعمل.. "الأجر بالساعة"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تفاصيل لقاء محمد بن سلمان ورئيس إريتريا.. 4 ملفات تصدرت الاجتماع

تفاصيل لقاء محمد بن سلمان ورئيس إريتريا.. 4 ملفات تصدرت الاجتماع

إقالة عميد كلية شريعة في أشهر جامعات السعودية.. السبب صادم

إقالة عميد كلية شريعة في أشهر جامعات السعودية.. السبب صادم