in

تفاصيل لقاء محمد بن سلمان ورئيس إريتريا.. 4 ملفات تصدرت الاجتماع

تفاصيل لقاء محمد بن سلمان ورئيس إريتريا.. 4 ملفات تصدرت الاجتماع

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، رئيس إحدى الدول الإفريقية بالعاصمة السعودية الرياض.

وأجرى وزير الدفاع جلسة مباحثات رسمية مع رئيس إريتريا، أسياس أفورقي، الذي يزور المملكة في الوقت الحالي لبحث العديد من الملفات المشتركة.

وتولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا خاصًّا بأمن البحر الأحمر والموانئ على الضفة الأخرى للبحر، وهو ما يبرر اهتمام المملكة بعقد مصالحة بين إرتريتا وإثيوبيا قبل نحو عام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الأربعاء، أن محمد بن سلمان و”أفورقي”، استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجالات التعاون المشترك، ومستجدات الأحداث الإقليمية، والجهود المبذولة تجاهها.

وأضافت الوكالة أن ولي العهد السعودي أكد على أهمية ودور مجلس الدول العربية والأفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن في تنمية وتعزيز فرص التعاون في شتى المجالات.

ولفتت “واس” إلى أن المباحثات، التي جرت اليوم في الرياض بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس الإريتري، حضرها الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الدولة، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية.

وحضر الجلسة من الجانب الإريتري، وزير الخارجية عثمان صالح محمد، ومستشار الرئيس يماني قبراب، ومدير مكتب الرئيس الأمين حسن الأمين، والقائمة بالأعمال في سفارة دولة إريتريا لدى المملكة ويني قيهير.

إقرأ ايضا  رقص نسائي وسُكر ومخدرات في شوارع الكويت (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"كلّم مصر".. تطبيق جديد للتواصل مع المصريين بالخارج

“كلّم مصر”.. تطبيق جديد للتواصل مع المصريين بالخارج

اجتماع استثنائي طارئ.. "دول الخليج" تتحذ إجراءات صارمة لمواجهة "عدو مشترك"

اجتماع استثنائي طارئ.. “دول الخليج” تتحذ إجراءات صارمة لمواجهة “عدو مشترك”