in

“حماس” تُصعّد ضد السعودية وتوجّه لها اتهامًا خطيرًا بشأن “صفقة القرن”

"حماس" تُصعّد ضد السعودية وتوجّه لها اتهامًا خطيرًا بشأن "صفقة القرن"

صعّدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ضد السعودية ووجهت لها اتهامًا خطيرًا بشأن “صفقة القرن” التي منحت كيان الاحتلال الإسرائيلي القدس وغالبية الأراضي الفلسطينية.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن “حديث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، عن وجود جوانب إيجابية في (صفقة القرن)، مخالفة للإجماع العربي”.

وأشار “قاسم” إلى أن الإجماع العربي “رافض للصفقة الذي عبر عنه وزراء الخارجية العرب، ومثل هذه التصريحات تساعد الاحتلال والإدارة الأمريكية، على الترويج لصفقة القرن التصفوية، واستمرار إنكار حقوق شعبنا”.

وكان “الجبير”، رأى في تصريحات له على هامش زيارته إلى رومانيا، أن “هناك عناصر إيجابية في خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب المزعومة للسلام، بحيث يمكن أن تكون أساسًا للتفاوض”.

وأردف “الجبير”: “يجب على الفلسطينيين أن يقرروا بأنفسهم، ويجب أن ندعمهم، وأعتقد أن الأمور ستتوضح بعد الانتخابات الأمريكية، لكننا ندفع بعملية السلام إلى الأمام”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أواخر الشهر الماضي، تفاصيل خطته لتسوية القضية الفلسطينية – الإسرائيلية، المعروفة بـ”صفقة القرن”.

إقرأ ايضا  صفعة جديدة لـ"محمد بن زايد" في ليبيا

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"بن سلمان" يعلن عن بشرى للسعوديين

“بن سلمان” يعلن عن بشرى للسعوديين

ممثل السلطان هيثم بن طارق يصدم محمد بن سلمان بشأن عدوه اللدود

ممثل السلطان هيثم بن طارق يصدم محمد بن سلمان بشأن عدوه اللدود