in

“أردوغان” في زيارة مفاجئة إلى باكستان النووية.. والسفير التركي يكشف الأسباب

"أردوغان" في زيارة مفاجئة إلى باكستان النووية.. والسفير التركي يكشف الأسباب

أفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، مساء اليوم الخميس، بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغا وصل إلى باكستان في زيارة رسمية تستمر يومين.

وقالت الوكالة: “حطت طائرة الرئيس التركي في قاعدة نورهان الجوية، واستقبله رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ووزير الشؤون الاقتصادية الباكستاني حماد أزهر، والسفير التركي في إسلام أباد إحسان مصطفى يورداكال”.

وأشارت إلى أن “أردوغان” يرافقه خلال زيارته، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، والخزانة والمالية براءت ألبيراق.

كما يضم الوفد وزراء التجارة روهصار بكجان، والنقل والبنية التحتية محمد جاهد طورهان، فضلًا عن رئيس دائرة الاتصال الرئاسي فخر الدين ألطون، والمتحدث الرئاسي إبراهيم قالن.

أسباب الزيارة

وفي سياق ذي صلة، كشف السفير التركي لدى إسلام أباد، إحسان مصطفى يورداقول، عن تفاصيل الزيارة، مبينًا أن الرئيس التركي يرافقه خلال الزيارة قرابة 70 من رجال الأعمال الأتراك.

وأضاف “يورداقول”: أن الزيارة ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات، ومناقشة سبل تطوير التعاون بين أنقرة وإسلام أباد، في مجالات عدة، وعلى رأسها التجارة، مشددًا على أنها ستكون خطوة تاريخية من حيث علاقات البلدين.

ولفت السفير التركي لدى إسلام أباد، إلى أن الزيارة ستشهد أيضًاً، توقيع وثيقة الإطار الاستراتيجي والاقتصادي بين البلدين، والتي ستحدد خارطة طريق العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي أردوغان زار باكستان 9 مرات خلال توليه منصب رئيس الوزراء ورئيس البلاد، وألقى في برلمانها 3 كلمات في الأعوام 2009، و2012، و2016، فيما كانت آخر زيارة له إليها، عام 2017.

إقرأ ايضا  ردة فعل مفاجئة من السلطان هيثم بن طارق عندما قابله شاب عماني في الطريق (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
ممثل "الملك سلمان" يصعد ضد تركيا ويوجه لها اتهامات خطيرة بشأن 3 دول عربية

ممثل “الملك سلمان” يصعد ضد تركيا ويوجه لها اتهامات خطيرة بشأن 3 دول عربية

السعودية تشهد "ظاهرة مناخية" لم تحدث منذ 28 عامًا

السعودية تشهد “ظاهرة مناخية” لم تحدث منذ 28 عامًا