in

الفلبين تعلن قرارًا جديدًا مفاجئًا بشأن إرسال عمالتها إلى الكويت

الفلبين تعلن قرارًا جديدًا مفاجئًا بشأن إرسال عمالتها إلى الكويت

أعلن وزير العمل الفلبيني، سلفستر بيلو، عن قرار مفاجئ بشأن إرسال العمالة من بلاده إلى الكويت، عقب حادثة مقتل خادمة فلبينية على يد كفيلها وزوجته.

وقال “بيلو” -بحسب صحيفة “القبس” الكويتية-: إن “الحظر انتهى وعاد الأمر كما كان بفضل الجهود التي قامت بها الخارجية ووزارة العمل علاوة على اتحاد مكاتب العمالة المنزلية في الفلبين”.

واستمع “بيلو”، خلال اجتماعه مع مكاتب العمالة المنزلية، إلى أبرز المطالب الخاصة بإرسال العمالة إلى الكويت بما فيهم العمالة المنزلية، علاوة على الأنواع الأخرى من العمالة الماهرة، ومتوسطة المهارة.

وكانت الفلبين، قد فرضت منتصف يناير/كانون الثاني، الماضي حظرا شاملًا على إرسال عمالتها إلى الكويت، على خلفية وفاة العاملة “جانيلين فيلافيند”.

واتُهم عسكري وزوجته بالمسؤولية عن وفاة الخادمة، وطالبت الفلبين بالقصاص منهما، مقابل رفع الحظر، وبدأت محاكمة العسكري وزوجته بالفعل في الكويت على خلفية الجريمة، وتنظر محكمة الجنايات قضيتهما.

وتعد الكويت مقصدًا رئيسيًا للفلبينيين في الشرق الأوسط؛ حيث يعمل فيها أكثر من 250 ألف فلبيني وفلبينية حاليًا، معظمهم عاملات منازل.

وشهدت العلاقات الفلبينية الكويتية توترا عام 2018، على خلفية العثور على جثة خادمة فلبينية مجمدة في ثلاجة بإحدى الشقق، ومر على وفاتها عام كامل.

إقرأ ايضا  أمير سعودي يكشف مصير جثة خاشقجي

ماذا تعتقد؟

71 points
Upvote Downvote
"الصن" تفجر مفاجأة مدوية عن امرأة أقنعت محمد بن سلمان بشراء "نيوكاسل يونايتد"

“الصن” تفجر مفاجأة مدوية عن امرأة أقنعت محمد بن سلمان بشراء “نيوكاسل يونايتد”

أول تعليق قطري على انهيار المصالحة مع السعودية

أول تعليق قطري على انهيار المصالحة مع السعودية