in

الكويت.. قرار جديد وعاجل بشأن عبد الله النفيسي

الكويت.. قرار جديد وعاجل بشأن عبد الله النفيسي

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأحد، قرارًا جديدًا بحق المفكر والكاتب الكويتي عبد الله النفيسي.

وذكرت صحيفة “القبس” المحلية، أن  محكمة الجنايات، وافقت على الطلب المقدم من دفاع النائب السابق الدكتور عبد الله النفيسي، المحامي عادل عبد الهادي، برفع الضبط والإحضار في قضية “أمن دولة”، بتهمة الإساءة لدولة الإمارات.

ومن جهته، قال المحامي عبد الهادي: “نشكر القضاء على قبول الطلب، وتم تحديد جلسة 8 مارس/آذار المقبل للمرافعة، وسنقدم دفوعنا في القضية وسنطالب ببراءة (النفيسي)”، بحسب الصحيفة.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت مطلع الشهر الماضي أمرًا بضبط وإحضار “النفيسي” للمثول أمامها لمحاكمته بتهمة الإساءة إلى دولة الإمارات التي تمثلت في تغريدة سابقة عبر “تويتر”.

وأثار قرار المحكمة غضب الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين الموقف يتعارض مع حرية الرأي في الكويت، واستغرب آخرون صدور الأمر، خاصة بعد مرور سنتين على الحادثة.

وكان “النفيسي” كتب تغريدة عام 2017 قال فيها: “محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق”.

وكان محامي “النفيسي”، عادل عبد الهادي، كشف في وقت سابق عن محاولة اغتيال الكاتب الكويتي، وقال في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “وردني تحذير بوجود محاولة لاغتيال موكلي د.عبد الله النفيسي، عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته”

ويعد “النفيسي” سياسيًّا كويتيًّا بارزًا، عمل أستاذًا في العلوم السياسية في جامعتي الكويت والإمارات، وانتخب نائبًا بمجلس الأمة عام 1985، وكان مستشارًا سياسيًّا لرئيس مجلس الأمة بين عامي 1992 و1996.

اقرأ أيضًا

– محاولة اغتيال عبد الله النفيسي بعد اتهامه بالإساءة إلى الإمارات

إقرأ ايضا  بيان رسمي من "التحالف العربي" يكشف حجم الخلافات بين السعودية والإمارات

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
الحرب تشتعل.. خطوة هي الأولى من نوعها في السعودية ضد "أردوغان" (فيديو)

الحرب تشتعل.. خطوة هي الأولى من نوعها في السعودية ضد “أردوغان” (فيديو)

قرار مفاجئ من السعودية بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين

قرار مفاجئ من السعودية بشأن المعتقلين الأردنيين والفلسطينيين