in

الكويت تعلن موقفها الرسمي من فلسطين و”صفقة القرن”

الكويت تعلن موقفها الرسمي من فلسطين و"صفقة القرن"

أعلنت الخارجية الكويتية، موقف البلاد الرسمي بشأن القضية الفلسطينية وخطة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي ترامب، تحت عنوان “صفقة القرن”.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنها تقدر مساعي الولایات المتحدة الأمریكیة لحل القضیة الفلسطینیة وإنھاء الصراع العربي الإسرائیلي الذي امتد لأكثر من 70 عامًا وكان سببًا في معاناة مریرة لأبناء الشعب الفلسطیني الشقیق وعامل ھدم لأمن واستقرار المنطقة.

وأضاف البيان، الذي أذاعته الوكالة الكويتية الرسمية “كونا”: “إنه انطلاقًا من موقف الكویت المبدئي والثابت بدعم خیارات الشعب الفلسطیني، تؤكد مجددًا أن الحل العادل والشامل للقضیة الفلسطینیة لا یتحقق إلا بالالتزام بقرارات الشرعیة الدولیة ذات الصلة وبالمرجعیات التي استقر علیھا المجتمع الدولي، وفي مقدمتھا إقامة دولتها المستقلة ذات السیادة في حدود 4 یونیو/حزيران 1967 وعاصمتھا القدس الشرقیة”.

وفجَّرت “صفقة القرن” موجة غضب عربي واسع وخرجت مظاهرات في عدة دول تندد بما وصفوه بـ “صفقة المؤامرة”، فيما وصفها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ “الهراء”، وتعهد بالتصدى لها..

وأعلن “ترامب”، أمس الثلاثاء، خطته لتسوية القضية الفلسطينية-الإسرائيلية المعروفة باسم “صفقة القرن”، وسط حضور من كبار المسؤولين في إدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتعترف “صفقة القرن”، بحسب “ترامب” و”نتنياهو”، بإسرائيل دولة يهودية، إضافة إلى العمل على حل الدولتين، واعتبار القدس عاصمة “غير قابلة للتجزئة” لإسرائيل، والاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن، وتقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للدولة الفلسطينية”.

اقرأ أيضَّا:

إجراء مفاجئ من الملك سلمان بعد إعلان “صفقة القرن”

أحرج دول عربية وإسلامية.. تعليق جرئ من “أردوغان” على “صفقة القرن”

إقرأ ايضا  تعليق الدراسة بجميع مدارس وجامعات السعودية.. "كورونا" يضرب المملكة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بعد إعلان "صفقة القرن".. أول تحرك عسكري لـ"الحوثيين" في عمق السعودية

بعد إعلان “صفقة القرن”.. أول تحرك عسكري لـ”الحوثيين” في عمق السعودية

تصرف مفاجئ من والد أمير قطر بعد استقالة رئيس الوزراء

تصرف مفاجئ من والد أمير قطر بعد استقالة رئيس الوزراء