in

ذعر في الكويت بعد ظهور فيروس “كورونا”.. والصحة تعلق

ذعر في الكويت بعد ظهور فيروس "كورونا".. والصحة تعلق

علقت وزارة الصحة الكويتية، على الأنباء المتداولة حول وجود إصابات بفيروس “كورونا” الجديد، على أراضيها، وذلك بعد ساعات من تسجيل الإمارات حالات مصابة.

وأكدت مصادر بوزارة الصحة، التزام دولة الكويت بالاتفاقيات الدولية مع منظمة الصحة العالمية في الإبلاغ عن أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد إن وجدت، وفقًا لصحيفة “الراي” الكويتية.

وأشارت المصادر الصحية، إلى أن “دولة الكويت لم تسجل حتى اللحظة أي حالات إصابة بفيروس “كورونا” الجديد، في أي من مناطق البلاد بما فيها مستشفى العدان التي وصلت بعض الاستفسارات بشأنه”.

ودعت المصادر إلى “عدم الالتفات إلى الشائعات والرجوع الى المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة”، كما دعت إلى “توخي الدقة في نقل المعلومة سيما أن أعراض الفيروس تتشابه مع أمراض فيروسية أخرى وهو ما تأخذه الجهات المختصة بالاعتبار”.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس إلى 132، اليوم الأربعاء، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين– 6057 شخصًا.

وكثّفت الصين جهودها لاحتواء انتشار فيروس “كورونا” المستجدّ فعزلت أكثر من 40 مليون شخص، وأغلقت عددًا كبيرًا من المواقع التي تلقى إقبالًا شديدًا، بما فيها أقسام من سور الصين العظيم الشهير.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس “كورونا” الجديد يمثل “حالة طوارئ في الصين” لكنها أحجمت عن إعلانه وباءً، مما أثار قلقًا دوليًّا، ولكن الفيروس واصل الانتشار عالميًّا.

اقرأ أيضًا

– “إليسا” تفتح النار على حكام العرب بسبب “صفقة القرن”

إقرأ ايضا  في ذكرى الأزمة الخليجية.. حمد بن جاسم يوجه رسالة نارية إلى دول المقاطعة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
أحرج دول عربية وإسلامية.. تعليق جرئ من "أردوغان" على "صفقة القرن"

أحرج دول عربية وإسلامية.. تعليق جرئ من “أردوغان” على “صفقة القرن”

بعد موجة اعتراضات قوية.. توجه جديد من السعودية بشأن المواطنين والمقيمين

بعد موجة اعتراضات قوية.. توجه جديد من السعودية بشأن المواطنين والمقيمين