in

“تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة”.. أبو تريكة يعلق على خطة ترامب

"تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة".. أبو تريكة يعلق على خطة ترامب

علق محمد أبو تريكة، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، على المؤتمر الصحفي الذي عُقد في البيت الأبيض، بشأن ما يعرف إعلاميًّا باسم “صفقة القرن”.

وغرد “أبو تريكة” من خلال حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قائلًا: “تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة”، معترضًا على ما جاء في الصفقة المشبوهة من انتصار للصهيونية على أصحاب الحقوق والأرض الفلسطينيين.

ويعرف عن “أبوتريكة” مناصرته الدائمة للقضية الفلسطينية، منذ أن كان لاعبًا في الأهلي ومنتخب مصر، وهو ما عرّضه للعقوبات الرياضية وانتهى به الأمر بالإبعاد عن البلاد ووضعه على قائمة الإرهارب.

وألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة للإعلان عن “خطة السلام” المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة بـ”صفقة القرن”، وذلك بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد الرئيس الأمريكي أن “خطة السلام المقترحة بين الإسرائيليين والفلسطينيين هي مسار قوي للأمام”، مشيرًا إلى أن “خطته المقترحة للسلام “مختلفة بشكل جوهري عن خطط الإدارات الأمريكية السابقة”.

كما أعرب “ترامب” عن شكره لدول عمان والبحرين والإمارات لمساعدة الولايات المتحدة في رؤية “صفقة القرن”، وإرسال سفرائهم لحضور كلمته اليوم في البيت الأبيض.

يذكر أنه في أواخر عام 2017 تم الإعلان عن صفقة القرن، التي تتضمن خطة سلام من وجهة النظر الأمريكية، إلا أن الإعلان عن بنود الصفقة بقي طي الكتمان حتى تم إعلانها اليوم.

وطوال العامين الماضيين، اتخذ “ترامب” سلسلة من القرارات الداعمة لإسرائيل، أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإلغاء الدعم المالي الذي تقدمه الولايات المتحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كما أعلن ضم الجولان لإسرائيل.

إقرأ ايضا  معارض إماراتي يكشف مفاجأة بشأن مصالحة قطر والسعودية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
الملك سلمان يصدر أوامر ملكية جديدة متعلقة بعدة دول.. تفويض جديد لأمن الدولة

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية جديدة متعلقة بعدة دول.. تفويض جديد لأمن الدولة

إجراء مفاجئ من الملك سلمان بعد إعلان "صفقة القرن"

إجراء مفاجئ من الملك سلمان بعد إعلان “صفقة القرن”