in

“برد موت”.. كتلة باردة تضرب السعودية ومطالب بتعليق الدراسة

"برد موت".. كتلة باردة تضرب السعودية ومطالب بتعليق الدراسة

تسود أجواء شديدة البرودة العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى في المملكة، إذ يستمر تأثير الكتلة الباردة على معظم مناطق المملكة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وطالب ناشطون عبر مواقع التواصل بتعليق الدراسة وتأجيلها خلال هذه الأيام التي يشتد فيها البرد لدرجة كبيرة مدشنين وسم (#تعليق_الدراسة)، مؤكدين أن سلامة الطلبة والحفاظ عليهم مسؤولية الأهل والجهات التعليمية في المملكة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، بتوالي انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس على كافة مناطق المملكة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة ،الشرقية، الرياض تمتد إلى منطقة نجران.

وأفادت بأنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر على مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، وحائل)، وعلى أجزاء من القصيم والأجزاء الشمالية لمناطق (الرياض، الشرقية والمدينة المنورة).

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تصدر وسم “برد_موت” ووسم “برد_الرياض” قائمة الوسوم الأكثر تداولا في المملكة، إذ نشر العديد من المغردين صورا ومقاطع توثق الحالة المناخية ومعاناتهم مع البرد هذه الأيام.

من جهته، قال الدكتور خالد صالح الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك: ” إن درجة الحرارة تنقسم إلى قسمين، مقاسة ومحسوسة، وهذا الأسبوع ستكون المحسوسة متدنية وهو أبرد أسابيع السنة”.

وقال عبدالله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، إن موجة البرد الحالية لم تنته بعد، وتبلغ ذروتها الليلة وصباح يوم غد الاثنين.

إقرأ ايضا  بعد قرار "الملك سلمان".. تحرك عاجل للسلطات السعودية بشأن مواطنيها في تركيا

وتوقع “المسند” أن تبلغ مساحة الصفر المئوي الجغرافية نحو 600 ألف كم2 (أكثر من ربع مساحة السعودية)، وتشمل مناطق(الجوف، حائل، القصيم) وأجزاء من مناطق (الحدود الشمالية، تبوك، الرياض).

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
هل انهارت المصالحة الخليجية فعلاً ونجح مخطط ابن زايد.. “شاهد” التلفزيون السعودي الرسمي يتطاول على أمير قطر

هل انهارت المصالحة الخليجية فعلاً ونجح مخطط ابن زايد.. “شاهد” التلفزيون السعودي الرسمي يتطاول على أمير قطر

سلطنة عمان تكشف مباحثات مع إيران بشأن أخطر بقعة في الخليج

سلطنة عمان تكشف مباحثات مع إيران بشأن أخطر بقعة في الخليج