in

الكويت تحسم الجدل بشأن تورط سعوديين في قضية هزت الرأي العام

الكويت تحسم الجدل بشأن تورط سعوديين في قضية هزت الرأي العام

حسمت الحكومة الكويتية، اليوم الأحد، الجدل في تورط عسكريين سعوديين في قضية أثارت الرأي العام في الكويت، خلال الفترة الأخيرة.

وقالت النيابة العامة الكويتية، إن الأسماء التي وردت في كشف يتعلق بقضية “ضيافة الداخلية”، هي مجرد أسماء من الإنترنت، لسعوديين تقدموا لطلب وظيفة في السعودية ولا علاقة لهم بالأمن.

وبحسب صحيفة “الراي” الكويتية، عرضت النيابة أمام المحكمة الأسماء الواردة من ديوان المحاسبة للذين استضافتهم وزارة الداخلية كوفود أمنية سرية ، كما عرضت كشفًا من الإنترنت لذات الأشخاص يطلبون وظيفة في السعودية .

وقالت النيابة العامة، إن “الأسماء الأمنية السرية التي استضافتها الداخلية هي الأسماء ذاتها التي نشرت في السعودية لأشخاص يبحثون عن وظيفة، إلا أنه في كل مرة كان يتم استضافتهم مع تغيير الرتب.. فالشرطي يصبح لواء واللواء يصبح شرطي”.

وأجلَّت محكمة الجنايات القضية إلى السادس والعشرين من الشهر الجاري للمرافعة، وذلك بعد أن انتهت من سماع مرافعة النيابة العامة.

يذكر أن قضية “ضيافة الداخلية” أثيرت قبل عامين بعد فتح لجنة الميزانيات في البرلمان ملف بند الضيافة في الداخلية، وإثر تهديد اللجنة وعدد من النواب بالتصعيد إذا لم تتخذ إجراءات فورية تجاه ما ورد في تقرير اللجنة.

وثبت تورط عدد من الشخصيات المهمة في الكويت في القضية التي هزت الرأي العام، منهم وزير الداخلية السابق محمد الخالد.

وتمكنت النيابة العامة من وضع يدها على أصول عقارية تقدر قيمتها بنحو 35 مليون دينار (نحو 115 مليون دولار) من أصل عشرات الملايين التي تم الاستيلاء عليها من المال العام.

اقرأ أيضَّا

– الكويت تحظر على عناصر الشرطة استخدام الهاتف المحمول.. وهذا السبب

إقرأ ايضا  سقطة مهنية فادحة.. "العربية" تنشر وثيقة مزيفة عن مكافآت مليونية لمذيعي "الجزيرة"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"أردوغان" يفجر مفاجأة عن خطة تركيا بشأن النووي.. وسلاح أقلق أمريكا

“أردوغان” يفجر مفاجأة عن خطة تركيا بشأن النووي.. وسلاح أقلق أمريكا

صورة محمد بن سلمان مع عدد من أمراء آل سعود تشعل تويتر

صورة محمد بن سلمان مع عدد من أمراء آل سعود تشعل تويتر