in

تحركات عسكرية مفاجئة.. مقاتلات روسية متطورة تصل القاهرة

تحركات عسكرية مفاجئة.. مقاتلات روسية متطورة تصل القاهرة

تشهد منطقة الشرق الأوسط صراعات عسكرية مستمرة منذ فترة، سواء بالتصعيد الأمريكي الإيراني الخير، أو فيما يخص الصراع العسكري المسلح في ليبيا والتدخل التركي الذي أثار حفيظة وغضب المصريين.

وأعنلت مصر عن إجراءات عسكرية غير مسبوقة على مدار يومين، فبعد افتتاح قاعدة عسكرية جديدة جنوب البلاد، بدأ القاهرة اليوم الخميس تحركات عسكرية جديدة بالتعاون مع روسيا.

وكشف مصدر في المجمع الصناعي العسكري الروسي، أن موسكو سلمت القاهرة مقاتلات (MiG-29M / M2) بتقنية تتيح لها تزويد مثيلاتها من المقاتلات بالوقود جوا.

وأفادت المصادر لوكالة “تاس” الروسية أن مصر تسلمت المقاتلات من روسيا مزودة بوحدات تعليق التزود بالوقود من طراز PAZ-MK، وهي تمكن المقاتلات من أداء وظائف الطائرات التي تزود المقاتلات بالوقود.

وكانت المقاتلات المصرية من طراز “ميغ-29″ الروسية و”رافال” الفرنسية، قد ظهرت بتقنية جديدة ولأول مرة لدى القوات الجوية المصرية.

وتمكنت المقاتلات المصرية من تنفيذ عملية التزود بالوقود جوا، ولكن المثير للاهتمام هو تمكن المقاتلات من تزويد بعضها البعض بدلا من التزويد عبر طائرات التزود الخاصة لهذا الغرض.

وتعرف هذه الميزة بخاصية (Buddy-to-Buddy  Refueling) حيث تمنح المقاتلات قدرة إمداد بعضها البعض بالوقود جوا، بواسطة حاضن مخصص يتم إضافته على نقطة التعليق أسفل بطن المقاتلة ويسمى بـ”مستودع إمداد الوقود أثناء الطيران”، وهو مزود بخرطوم يمكن خروجه لمسافة مناسبة لتزويد باقي المقاتلات بالوقود.

اقرأ أيضَّا:

بحضور” بن سلمان” و”بن زايد”.. “السيسي” يفاجئ تركيا بإجراءات عسكرية غير مسبوقة

تحرك تركي عاجل ضد مصر بعد مداهمة الشرطة مقر جهة رسمية

إقرأ ايضا  زنا محارم في بلاد الحرمين.. سعودي يغتصب شقيقته بعمر 9 سنوات ووالدتها تقاضيها لتخفي الجريمة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
فرقة "عمر المختار" تصل ليبيا قادمة من تركيا.. "أردوغان" ينهي مشروع "سيسي ليبيا"

فرقة “عمر المختار” تصل ليبيا قادمة من تركيا.. “أردوغان” ينهي مشروع “سيسي ليبيا”

تقرير يكشف مفاجأة: السعودية والإمارات وجها صفعة لـ"نظام السيسي" في ملف خطير

تقرير يكشف مفاجأة: السعودية والإمارات وجها صفعة لـ”نظام السيسي” في ملف خطير