in

محاولة اغتيال نجل الداعية أحمد ديدات بجنوب أفريقيا.. تفاصيل صادمة عن الجريمة وموقعها (صور)

محاولة اغتيال نجل الداعية أحمد ديدات بجنوب أفريقيا.. تفاصيل صادمة عن الجريمة وموقعها (صور)

كشفت وسائل إعلام، اليوم الخميس، عن محاولة اغتيال نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات، على يد شخص مجهول بدولة جنوب أفريقيا في حادثة غامضة لم تتضح أسبابها.

وتضاربت الأنباء حول مصير الناشط الاجتماعي والداعية الإسلامي، يوسف أحمد ديدات، فقد ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، اليوم الخميس، بأن مجهول أطلق رصاص في رأسه وأرداه قتيلًا.

وأوضحت الصحيفة -بحسب ما نقلت عن مصادرها-، أن الحادثة وقعت صباح أمس الأربعاء، أثناء سير يوسف أحمد ديدات، مع زوجته بالقرب من محكمة فرولام للأسرة في جنوب أفريقيا؛ حيث كان ذاهبًا لحضور جلسة صلح.

ونقلت “الإندبندنت” عن عقيد الشرطة، ثيمبيكا مبيلي، قوله: إنه “تم نقل ديدات إلى المستشفى عبر طائرة، فور إصابته، ولكن دون جدوى؛ حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه”.

وأضاف عقيد الشرطة: أنه” تم فتح تحقيق في الحادث، لكشف ملابسات الجريمة وملاحقة الجاني الذي مازال هاربًا، موضحًا أن ضابط الأمن الذي شهد الحاث، يلاحق المشتبه به، والذي فر في سيارة مازدا بيضاء.

من جانبها، نقلت وكالة IOL الإخبارية في جنوب أفريقيا على لسان ذات العقيد، قوله: إنه “لا يزال على قيد الحياة، بعد نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لإطلاق نار استهدف رأسه خارج المحكمة”.

هذا، وتصدر هاشتاغ على موقع “تويتر” في عدد من الدول العربية والإسلامية باسم “#اغتيال_يوسف_أحمد_ديدات”، عبر فيه مغردون عن غضبهم من التطرف والإرهاب تجاه المسلمين، ومؤكدين أن جهات معادية للإسلام تقف خلفها.


إقرأ ايضا  غليان في الشارع الإيراني.. واتساع رقعة الاحتجاجات المطالبة برحيل النظام

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بعد الهجوم بالصواريخ.. البحرين تبدأ إجلاء مواطنيها من العراق

بعد الهجوم بالصواريخ.. البحرين تبدأ إجلاء مواطنيها من العراق

داعية سعودي مؤيد للانفتاح يتجاوز "الخطوط الحمراء" بفتوى صادمة بشأن الفتيات بالمملكة (فيديو)

داعية سعودي مؤيد للانفتاح يتجاوز “الخطوط الحمراء” بفتوى صادمة بشأن الفتيات بالمملكة (فيديو)